المحتوى الرئيسى

ميركل تدين المحاولة الانقلابية في تركيا بأشد العبارات

07/16 20:37

شددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على "وجوب احترام النظام الديمقراطي في تركيا"، منددة بالمحاولة الانقلابية بأشد العبارات. كما طالبت الرئيس التركي أردوغان إلى معاملة الانقلابيين وفق أحكام دولة القانون.

أدانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم السبت (16تموز/ يوليو 2016) "بأشد العبارات" محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الرئيس رجب طيب أردوغان ودعته في نفس الوقت إلى معاملة الانقلابيين وفق أحكام دولة القانون.

وقالت ميركل خلال كلمة في برلين "باسم كل الحكومة (الألمانية) "أدين بأشد العبارات محاولة الانقلاب بالقوة على الحكومة التركية المنتخبة"، معتبرة أن التعامل مع "المسؤولين عن الأحداث المأسوية الليلة الماضية يمكن وينبغي ألا يحدث إلا بموجب إحكام دولة القانون". وكانت السلطات التركية قد عزلت 2745 قاضيا السبت بعد محاولة انقلاب قام بها فصيل من الجيش خلال الليل بالإضافة إلى أعضاء من مجلس الدولة.

وقالت المستشارة الألمانية أن بلادها تربطها علاقات قوية مع تركيا فهي عضو شريك في حلف الناتو، كما أن ملايين من الألمان لديهم جذور أو روابط مع تركيا. وأضافت ميركل أن من حق الشعب التركي اختيار زعيمه السياسي في انتخابات حرة وأن التغيير السياسي يجب أن يتحقق فقط في إطار المؤسسات السياسية وقواعد المنافسة الديمقراطية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل