المحتوى الرئيسى

«الهلالي» يستعد لمواجهة «إسماعيل» بـ«ملفات الإنجازات» | المصري اليوم

07/16 16:59

حالة من الارتباك والقلق تسود ديوان عام وزارة التربية والتعليم استعدادا لزيارة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لمقر الوزارة، الأحد.

وتشهد كافة قطاعات الوزارة وجميع قياداتها حالة من الحراك بسبب تكليف الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لهم بتجهيز ملفات الإنجازات، التي تم تحقيقها على مدار العام الدراسي ومدي تطبيق الإستراتيجية الخاصة بتطوير التعليم .

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن أبرز الملفات المقرر طرحها هي ملف الثانوية العامة والتحديات، التي تواجهها من صفحات الغش الإلكتروني بتسريب نتيجة الثانوية العامة واختراق الكنترولات.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن الهلالي كلف قيادات الثانوية العامة بمطابقة النتائج المعلنة على صفحات الغش الإلكتروني والكنترولات، وتبين أن جميع النتائج المعلنة من قبل صفحات الغش مزورة ووهمية.

وأكد المصدر استمرار أعمال التصحيح ورصد وتجميع الدرجات،نافيا انتهاء مراجعة النتيجة وإعلانها.

ورجح المصدر تأجيل ظهور نتيجة الثانوية قبل 25 يوليو الجاري لحين مراجعة درجات الطلاب بدقة وإعطاء كل طالب حقه بالكامل.

وأضاف المصدر أن أهم الإنجازات المقرر عرضها خلال لقاء رئيس الوزراء ووزير التعليم هو غلق المئات من مراكز الدروس الخصوصية بالقاهرة والمحافظات، وتفعيل القرار الوزاري الصادر من قبل وزارة العدل، بمنح عدد من أعضاء الشؤون القانونية بالوزارة صفة الضبطية القضائية، لغلق مراكز الدروس الخصوصية، والمنشآت المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد أن أهم الملفات المقرر مناقشتها هي قيام الهلالي بالوقوف أمام مخالفة العشرات من المدارس الخاصة والدولية سواء بتوجيه الإنذارات واتخاذ قرارات وضع المخالفين تحت الإشراف المالي والإداري أو قرارات الغلق الإداري.

وأكد أن الهلالي سيعرض أمام إسماعيل تعديل قانون التعليم، والمواد الخاصة بتجريم ممارسة الدروس الخصوصية، حظر الترخيص لجهات أو مراكز خارج التربية والتعليم بإعطاء دروس خصوصية.

ومن المقرر استعراض ما تمإنجازه من تنقيح المناهج من التكرار والحشو، وتعديل لائحة الانضباط المدرسي، حيث انه بموجب اللائحة الجديدة، إضافة إلى مناقشة المشروع القومي لبناء المدارس بالتعاون مع القطاع الخاص لتقليل كثافات الفصول،وبناء 60 ألف فصل حوالي 2000 مدرسة.

وأضاف سيجري عرض تقارير إنجاز لإدارات وقطاعات الوزارة على رأسها إنجازات الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بميكنة التقدم للصف الأول الابتدائي، وتجهيز التطبيق الإلكتروني لميكنة التنسيق للصف الأول الثانوي العام والفني، وتجهيز التطبيق الإلكتروني الخاص بالتقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

كما سيتم تقديم تقرير إدارة التدريب التكنولوجي والانتهاء من تدريب 24 ألف معلم على البرنامج التدريبي التعليم من أجل المستقبل(intel teach) والانتهاء من تدريب (10077) قيادي على مهارات استخدام الحاسب الآلي للقيادات، وتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسـة (ICDL ARABIA) والذي من خلاله تمنح الشركة للوزارة (20) ألف شهادة ( ICDL )، كما جرى الانتهاء من تأهيل 2300 كادر تعليمي على شهادة كامبريدج، وتأهيل (120) مدربًا على شهادة (IC3 Plus)، كما تم تأهيل أكثر من 30 ألف كادر تعليمي على برامج مايكروسوفت (MCE- MTA – MOS)، فيما حقق الفريق المصري مراكز متقدمة في معارض إنتل للعلوم والهندسة، هذا فضلًا عن تأهيل 95 ألف كادر تعليمي من خلال الشبكة القومية للتدريب عن بعد، خلال هذا العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل