المحتوى الرئيسى

قصور الثقافة تواصل نشر الوعي بالفروع المختلفة

07/16 16:11

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب، نشر الوعي الثقافي، من خلال الفعاليات والأنشطة التي تقيمها الهيئة في الفروع المختلفة، لذا نظم فرع ثقافة الإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة.

وأقام قصر ثقافة الأنفوشي أمسية شعرية بعنوان "في حب الإسكندرية"، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للثغر، وأدارها الشاعر جابر بسيونى.

وتضمنت إلقاء مجموعة متنوعة من القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية وذلك في حضور نخبة من المثقفين والشعراء ومتذوقي الشعر والموسيقى منهم الدكتور أحمد الجويلي، والدكتورة سهر الطيب، والشاعر رحاب عابدين والشاعر السوري أبو صهيب.

واختتمت الأمسية بفقرة غناء عن الإسكندرية للفنانة حنين خيري وذلك بمركز الشباب البحري بالأنفوشي.

وفي بيت ثقافة أبو قير عقدت محاضرة بعنوان "قصة بقرة بني إسرائيل" ألقاتها نعمات محمد مسئول الإعلام بالموقع وتحدثت عن قصة البقرة، وذلك ضمن سلسة محاضرات القصص في القرآن التي ينظمها البيت.

أما في بيت ثقافة رشدي أُقيم لقاءاً شعرياً مع الشاعر القدير محمد رطيل والمؤرخ الفني عصام محمود بعنوان "تأميم قناة السويس" وبدأ حديثه بموضوع التأميم موضحاً أنه كان هناك ضرورة ملحه فمصر في تلك الفترة كانت تحتاج لدخل قناة السويس.

من جانبه تناول عصام محمود تاريخ الأعمال الفنية والأغاني التي ظهرت في تلك الفترة، وأُختتم اللقاء بمجموعة متنوعة من القصائد الشعرية في حضور نخبة من الشعراء والأدباء.

وفى بيت ثقافة أبو قير عقد يوماً ثقافياً ترفيهياً، بدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان "يوسف الصديق" ألقاتها نعمات محمد وتناولت خلالها قصة سيدنا يوسف وذلك ضمن سلسة محاضرات القصص في القرآن التي ينظمها البيت.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل