المحتوى الرئيسى

أهالي الغربية: مياه الشرب أصبحت صداع مزمن وحلم منكوب

07/16 15:38

يعاني الألاف من أبناء ومواطني قرى ومراكز سمنود والمحلة وطنطا وزفتي وبسيون وكفرالزيات بمحافظة الغربية من استمرار تجاهل مسئولي ديوان المحافظة ومجالس المدن وقيادات الهيئة القومية للمياه الشرب والصرف الصحي لظاهرة انقطاع مياه الشرب لأكثر من 6 ساعات يوميا فى عدد من العزب والقري والمناطق السكنية والتى تحوي ما يزيد عن 150 ألف نسمه .

وتجد بمناطق سوق اللبن وأبوالفضل الوزيري والسكة الوسطانية ومحلة البرج وشارع البهي والجمهورية وطريق سكة كفر حجازي وسكة زفتي، يعاني كبار السن والمشايخ من قطع شبه دائم للمياه الشرب بالأدوار العليا وعدم وصولها لعدد من المنازل السكنية وهو ما أثار حفيظة قاطنيها وأصابهم بحالة من الاستياء والغضب الشديدين لاستمرار أزمة قطع وضعف ضخ مياه الشرب وعدم وصولها أمام مرأي ومسمع العديد من المسئولين بالشركة المياه خصوصها بعدما تم انتهاء شهر رمضان وعطلة أجازة عيد الفطر المبارك .

فى المقابل، أكد أمير السماحي أحد سكان سكة زفتي، أن مياه الشرب تنقطع بشكل دائم طوال ساعات النهار وهو بصعب على أى بشر تحمله فى العيش من خلال قطرة مياه يستخدمها أهل بيته للشرب أو الطهي والاستحمام، لافتا إلى أنه لجأ وبرفقته عدد من جيرانه الى شراء مواتير مياه وحفر طلمبات مياه جوفية لمواجحة الأزمة وعلاجها بسواعدهم وأيديهم دون الحاجه للمسئولين حسب قوله .

من ناحية أخرى، أعربت سوسن حسني ربة منزل مقيم بالقرب من مسجد أبوالفضل الوزيري، أن مياه الشرب أصبحت صداع مزمن وحلم منكوب لعدم توافرها فى صنابير منزلها وباقي الشقق والوحدات السكنية لجيرانه وأقاربها القاطنين بذات منطقة السوق .

وأوضحت ربة المنزل، أن أهالي المنطقة قد جمعوا سلسلة من التوقيعات والشكاوي الرسمية التى تم تقديمها الى ديوان مجلس المدينة ولكنهم لم يستجيبوا لحل الأزمة وتجاهلوا وضع حلول واقعة أو التحرك لتوفير أى فناطيس مياه شرب صالحه لهم .

وناشدت اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بضرورة التدخل الفوري وتكليف المسئولين بالجهات التنفيذية وقيادات مسئولي شركة المياه بعلاج أزمة نقص مياه الشرب ومحاسبه كافة المتقاعسين من المسئولين فى حل المشكلات مع المواطنين .

وقالت شيرين محمد مقيمة ربة منزل بمنطقة ميدان النحاس بمركز سمنود، أن مياه الشرب حينما تعود الى المنازل تكون شبه معكرة اشبه بمياه "العرقسوس" ولاتصلح للاستخدام الأدمي كونها تحمي كميات من الأتربه وشوائب الطين - حسب قولها -.

وكشفت مصادر من العاملين داخل الشركة القومية للمياه الشرب والصرف الصحي أن سبب ضعف مياه الشرب وضعف ضخها فى عدد من المناطق السكنية على مستوي قري ومراكز طنطا والمحلة وزفتي وكفرالزيات، هو انقطاع وتذبذب التيار الكهربائي في عدد من المحطات الرئيسية، لافتين إلى أن سبب عدم انتظام التيار نتج عنه أزمة حقيقية فى عدم وصول مياه الشرب الى صنابير منازل المواطنين المضارين من ظاهرة قطع المياه بصورة منتظمة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل