المحتوى الرئيسى

على طريقة النجمات .. هكذا يمكنك إنعاش شعرك بعد الحفلات

07/16 08:05

أبرز تسريحات الشعر النسائية التي يمكن تجربتها في الربيع

إنتاج جلد في المختبر ينمو به الشعر والغدد العرقية

اكتشاف الجين المسؤول عن شيب الشعر

تعلمي طريقة تجفيف الشعر على غرار المحترفات

سواء كان يتعرض شعرِك للجفاف بسبب الشمس خلال فصل الصيف، أو كان يتعرض لحالة من التدهور بسبب الضغوط التي تنجم عن كثرة الحفلات التي تحضرينها، فإليك فيما يلي بعض النصائح الهامة التي تعينك على إعادة حيويته وتصفيفه واستعادة الخصل التالفة، مما يتيح بالتالي الظهور بصورة متجددة مرة أخرى.

تعتبر الزيوت الطبيعة جزءً لا غنى عنه من أدوات الشعر عند الرغبة في تنعيم وإصلاح الشعر المتجعد المتقصف. ولا تتسم تلك المنتجات الفخمة بسهولة استخدامها فحسب، بل إنها تحتوي كذلك على كثير من المكونات الطبيعية، وتعد وسيلة مثالية لخلق ذلك اللمعان المغسول. وتساعد تلك الزيوت التي تفضلها نجمات من أمثال سوكي ووترهاوس، غوينيث بالترو وايما ستون في الحفاظ على تسريحة الشعر أنيقة ومتطورة وضمان سهولة التحكم في الشعر. ويعد زيت جوز الهند من أبرز الزيوت التي تفضلها العارضة ميراندا كير وكثير من النجمات الأخريات. كما يمكن استخدام ذلك الزيت على الوجه والجسم لتنعيم وترطيب البشرة. ويمكن استخدامه من منتصف لأطراف الشعر المبلل لضمان عدم جعل فروة الشعر دهنية بشكل زائد.

2- الشعر المجعد شيء جميل

يمكن لعملية تسريح الشعر وتلوينه بشكل مفرط مع أجواء فصل الشتاء الباردة أن تجعل الشعر أكثر تقصفاً مما هو معتاد، وهو ما يجعله يصاب بحالة من الجفاف، ومن ثم يكون من الصعب تصفيفه. ويعتبر قص الشعر المتقصف طريقة رائعة لضمان استمرار ظهور الشعر بشكل صحي ومتجدد من دون فقدان الطول. وسبق للنجمة أوليفيا باليرمو أن أظهرت الطريقة التي يمكن أن تتحقق بها عملية قص الشعر المتقصف على نحو أنيق ومنضبط وبصورة تضمن الحفاظ على الطول. ولكِ أن تتذكري أن الشعر المجعد لا يعني أنه شعر قصير. فمع أن خصل شعر النجمة أماندا سيفريد ما تزال طويلة وفاتنة، إلا أن الأطراف المتجعدة تمنحه شكلاً وكثافةً. وينصح بتسريح الشعر لأعلى باتجاه أي شعر متقصف سيبرز عند تصفيف الشعر بشكل مفرود.

إن لم يكن لديك وقت، فستضمن لك تلك الحيلة السريعة بقاء شعرك أنيقاً وإبقاء الشعر المتقصف خفياً. وكما أظهرت كيت ميدلتون من قبل، فستعمل تلك الحيلة الكلاسيكية على إخفاء كل الشعر المتقصف والعمل في نفس الوقت على خلق طلة بسيطة وجميلة. ولكِ أن تعلمي أن التمويجات والدورانات لا تكون ضرورية إن كنتي في عجلة من أمرك، ويمكنكِ الاكتفاء بلف الشعر من أسفل وتثبيته بدبابيس بوبي. ويمكنكِ إضافة قليل من التمويجات لزيادة كثافة الشعر وكذلك إضافة احدى الاكسسوارات لضمان الظهور بتسريحة شعر تناسب أجواء الحفلات على نحو تام ومميز. 

4- وضع قناع على الشعر

إن كنتي مستعدة لإخضاع شعرك لجلسة تدليك عقب نهاية الحفل، فلك أن تعلمي أن قناع الشعر هو الخيار المثالي حين يكون شعرك بحاجة لعملية تنظيف مصغرة. وتتسم مستحضرات التنعيم العميقة بكونها بسيطة الاستخدام وبكونها فعالة في منح الشعر نعومة تامة. وتعمل تلك المستحضرات الخاصة بالتنعيم، التي تعتمدها النجمات جينفر آنيستون وايميلي بلانت، على منح الشعر أقنعة ترطيب شديدة اللمعان تعني بتغذية فروة الرأس والشعر، فضلاً عن أن عدداً كبيراً منها يحتوي على مكونات طبيعية مثل الشوكولاته، زبدة الشيا ومكسرات المكاديميا بسبب خصائصها المغذية. يمكنكِ أن تغطي شعرك وأن تمشطيه برفق بمشط ذي أسنان واسعة ثم يترك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة أو حتى صباح اليوم التالي إن أمكن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل