المحتوى الرئيسى

نظرية تفسر عدم ملاءمة شاشات اللمس للألعاب

07/16 01:56

المصدر: جامعة آلتو Aalto University

الملخص: بحث جديد يتحدى المعتقد السائد بأنّ شاشات اللمس تعتبر أداة إدخال بيانات سيئة لافتقارها لأزرار حقيقية، ما يؤدي إلى عدم إمكانية تخمين الزمن اللازم لضغط الزر على شاشات اللمس. إذ كلما أمكن تخمين الزمن بشكل أفضل، كلما تحسّن الأداء.

تفترض النظريّة الجديدة أنّ أداء المستخدمين قد يتحسّن بزيادة إمكانيّة التنبؤ بأحداث اللمس، كما أظهر الباحثون إمكانية تحسين الأداء الزمني إلى حد كبير، من خلال تسجيل حدث اللمس بعد وصول مساحة اللمس على سطح الشاشة إلى أكبر قيمة لها.

يقول البروفيسور أنتي أولاسفيرتا Antti Oulasvirta :مع الأسف، تقترح النظرية أيضًا أنّ شاشات اللمس قد لا تتغلَّب أبدًا على الأزرار الحقيقية فيما يخص الألعاب، وذلك لاختلاف المسافة التي يقطعها الإصبع، وبالتالي، يُخلق مصدرٌ يؤثر سلبًا على قدرتك على التخمين".

في دراستهم الأخيرة، اختار الباحثون لعبة "فلابي بيرد" Flappy Bird لبحث النظرية، وهي لعبة شائعة تتطلب توقيتًا دقيقًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل