المحتوى الرئيسى

رسالة محبة للسيدة العذراء | المصري اليوم

07/15 23:47

لى صديقة تردد دوما: «أما تلاقوا رولا اختفت اعرفوا أنها إما فى مسجد أو فى كنيسة».. وكل من يعرفنى جيدا يعلم مدى حبى طوال حياتى للسيدة العذراء ولآل البيت وأولياء الله الصالحين.. من يدخل غرفة نومى سيجد صورة السيدة العذراء قرب المصحف.. علاقة حب شديدة تربطنى بها، لذا عندما فكرت فى كتابة سيرتها كما أفعل منذ اثنى عشر عاما فى «المصرى اليوم» فى رمضان عن سيدات بيت النبوة - أى ببساطة لست حديثة العهد فى كتابة سير الشخصيات الدينية- فعلت هذا من منطلق حب شديد. نوع من أنواع الهدايا التى تقدمها لمن تحب. اعتبرت أن السيدة مريم ليست ملكا للمسيحيين فقط بل للمسلمين أيضا وللبشرية كلها..

‎فهى مصطفاة مطهرة من الله، اصطفاها لا على نساء عصرها فحسب بل على نساء العالمين جميعا:

«وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ»، وهى الشريفة الطاهرة العفيفة التى أحصنت فرجها وحافظت على عرضها وأطاعت ربها فكانت من القانتين:

«وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِى أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ».

ومكانة مريم فى الإسلام سببها أن اسمها ذُكر بشكل صريح أربعًا وثلاثين مرة فى القرآن دون غيرها من النساء اللاتى لم يذكر أسماءهن الصريحة، كما وردت سورة من سور القرآن باسمها تعظيمًا لها، وهى المرأة الوحيدة التى سميت باسمها سورة فى القرآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل