المحتوى الرئيسى

ملف| التاريخ يساند الأهلي أمام الوداد المغربي.. وصدمة وحيدة

07/15 21:13

يستعد الأهلي المصري، لمواجهة حاسمة، غدًا السبت، أمام الوداد البيضاوي المغربي، في إطار الجولة الثالثة من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن خسر الأهلي أول جولتين أمام زيسكو الزامبي وآسيك أبيدجان، وبات مُطالبًأ بالفوز في المباريات الأربعة المقبلة للصعود لنصف النهائي.

على مدار تاريخ مواجهات الأهلي والفرق المغربية، لم يفقد بطل الدوري المصري بطولة على يد فريق مغربي، إلا العام الماضي، عندما أطاح به المغرب التطواني من دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي.

ويستعرض «التحرير»، تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق المغربية:

واجه الأهلي فريق كلاس المغربي، في دور الـ32، ونجح في تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا، في المباراة الأولى فاز الأهلي بنتيجة 3/1، سجل خالد جاد الله هدفين وطاهر أبوزيد هدف، وفي اللقاء الثاني بالرباط حقق الأهلي الانتصار بنتيجة 2/0، بهدفي طاهر أبوزيد وحمدي أبوراضي.

- تقابل الأهلي مع الدفاع الحسني الجديدي في دور الـ16 مكرر للبطولة عام 2014 بعد تعديل نظامها ومُسماها إلى "الكونفيدرالية"، وفاز الأحمر 1/0 في القاهرة، وخسر 2/1 في المغرب بهدف شهير سجله أحمد رءوف في الدقائق الأخيرة، وحقق الأهلي اللقب في تلك النسخة من البطولة.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 1999:

التقى الأهلي مع الرجاء البيضاوي المغربي، في الدور ربع النهائي للبطولة، وفاز الأحمر في القاهرة 1/0، وتعادل في المغرب إيجابيًا بنتيجة 1/1.

وتقابل الفريقان مرة آخرى في دور المجموعات لنفس البطولة عام 2002، عندما فاز الرجاء في المغرب 2/1، وسجل أحمد بلال هدف الأهلي الوحيد، وتعادل الفريقان 3/3 في القاهرة، وأحرز للأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

كما التقى الأهلي مع الرجاء في دور المجموعات أيضًا عام 2005، وفاز الأهلي في القاهرة 1/0 بهدف محمد شوقي، وتعادل الفريقان في الإياب 1/1، سجل للأهلي وقتها عماد متعب.

- تقابل الأهلي مع المغرب التطواني في دور الـ16 للبطولة العام الماضي، وخسر في الذهاب بنتيجة 1/0، وخسر الإياب في القاهرة بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، بنتيجة 4/3.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل