المحتوى الرئيسى

شويغو: ساعدنا في تحويل مجرى التطورات لصالح السلطات السورية

07/15 15:59

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، إن العملية العسكرية الروسية في سوريا ساعدت على تحويل مجرى الأحداث في هذا البلد لصالح سلطاته الشرعية.

وذكر وزير الدفاع الروسي في مؤتمر عسكري — علمي بعنوان "النتائج العسكرية السياسية لاستخدام القوات المسلحة الروسية في سوريا والاستنتاجات الاستراتيجية الأساسية منها"، عقد في موسكو، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية ساعدت في تحرير أكثر من 12 ألف كيلومترا مربعا مع 586 نقطة مأهولة بالسكان من قبضة إرهابيي "داعش".

كما تم بمشاركتها، على حد قوله، دحر التشكيلات الكبيرة للإرهابيين في مناطق حماة وحمص وطردها من ريف اللاذقية ومن أراضي جنوبي دمشق وشماليها.

وتقوم وزارة الدفاع الروسية حاليا بتقديم المساعدة اللازمة في رفع مستوى القدرة القتالية للجيش السوري، بما في ذلك من خلال تدريب كوادره، بحسب شويغو.  

وشدد الوزير، على أن روسيا عملت وتعمل في سوريا انطلاقا من إدراكها لمخاطر افتعال أزمات مثل الأزمة السورية في آسيا الوسطى والقوقاز الجنوبي. 

شويغو: العملية الروسية في سوريا حالت دون عودة آلاف المسلحين إلى دول الرابطة

وتابع قائلا إن نحو 4 آلاف و500 شخص من مواطني روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة كانوا منخرطين في صفوف "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية في بداية عام 2015، بحسب تقديرات خبراء في وزارة الدفاع الروسية، مضيفا أنه ليس من الصعب التكهن بالوجهات الجغرافية التي كان من الممكن لهم قصدها عند عودتهم من سوريا.

وأفاد وزير الدفاع الروسي بأن أكثر من ألفي إرهابي من روسيا كانوا يقاتلون في صفوف "داعش" في سوريا، تم القضاء عليهم خلال العملية العسكرية الروسية في سوريا، ومن ضمنهم 17 قائدا ميدانيا. وشدد على أن جميعهم كانوا يخططون لغرس أفكار الإسلام الراديكالي ونقل الجهاد إلى أراضي روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة.    

ولفت شويغو إلى أن القوات المسلحة الروسية جرى استخدامها لأول مرة في تاريخ روسيا الحديث في مسرح بعيد للعمليات القتالية، مشيرا إلى أن ذلك أصبح ممكنا بفضل الجهود الجبارة التي بذلتها قيادة البلاد في مجال إعادة تسليح جيش روسيا وأسطولها الحربي.

انظر أيضا: شويغو: العملية الروسية في سوريا حالت دون عودة آلاف المسلحين إلى دول الرابطة رسائل زيارة شويغو إلى سوريا لماذا طار شويغو إلى الأسد شويغو يتفقد قاعدة حميميم في سورية بتكليف من بوتين (صور)

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

إعلان اسم منفذ هجوم نيس

كشفت منذ قليل وسائل الإعلام الفرنسية عن اسم سائق الشاحنة، منفذ الحادث الإرهابي الذي وقع في نيس بفرنسا، وهو "محمد الحويج بو هلال".

لافروف يأمل في إحراز اتفاقات مع كيري في الشأن السوري

بدأت في موسكو، صباح اليوم الجمعة، مباحثات بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري.

لبنان مهتم بزيادة المنتوجات الروسية من الحبوب واللحوم

أعلنت الهيئة الفيدرالية للرقابة الزراعية والبيطرية في روسيا، اليوم الجمعة، أن لبنان مهتم بزيادة الصادرات الروسية إليه، من الحبوب ومنتجات اللحوم.

تايلاند أول مالك لطائرات "سوخوي بزنس جيت" في العالم

سلّمت شركة سوخوي لتصنيع الطائرات المدنية القوات الجوية التايلاندية طائرتين من طائراتها الخاصة بكبار رجال الدولة وقادة الجيش الكبار.

الدفاع الروسية تنصب صواريخ "إس-400" في القرم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل