المحتوى الرئيسى

تونسي الأصل وطُرد من بيت الزوجية.. ما لا تعرفه عن منفذ هجوم «نيس»

07/15 15:52

كشفت التحقيقات التى أجريت لمعرفة حقيقة مرتكب الهجوم الإرهابى فى نيس بفرنسا عن اسم سائق «الشاحنة» أداة الجريمة، حيث تبين أنه تونسي الأصل ويدعى محمد لهوج بوهلال ويقيم في ضاحية بالمدينة يقع فيها مسلخها الوحيد، وهو الرجل الذي قتل 84 شخصًا وأصاب أكثر من 100 آخرين، بينهم 18 بحالات حرجة.

«بوهلال» يعمل سائقًا، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء، وعرف عنه عنف التصرفات والأفعال، إلى درجة أن حكمًا قضائيًّا صدر بحقه ومنعه قبل 4 سنوات من دخول بيته العائلي بشمال نيس، كما تبين أن الشاحنة أداة العملية الانتحارية مستأجرة انتزع منها لوحتها المعدنية ليشن بها هجومه، وله أقارب يقيمون في المنطقة المقيم فيها بضواحي نيس حيث داهموا شقته فيها وفتشوها.

 منطقة «مساكن» بالشمال الشرقي التونسي هى المنطقة التى كان يقطن بها محمد لهوج بوهلال ، والمعروفة بأن 40 % من سكانها البالغين 100 ألف، من المهاجرين في الخارج، ومعظمهم في فرنسا التي هاجر عام 2000 إليها.

وحسبما أوردت صحيفة Nice- Matin في موقعها نقلًا عن أحد جيرانه التونسيين في الحي الذي يقيم فيه قرب المسلخ، فإنه قبل أقل من عام ارتكب حادث مرور في نيس فسحبوا منه رخصة قيادته، كما أنه قام بتطليق زوجته.

اتضح أيضًا أن لبوهلال، البالغ عمره 31 سنة، سوابق إجرامية، وفق ما نقلت «رويترز»، عن مصادر من الشرطة لم تسمها، مضيفة أن وثائق تم العثور عليها في شاحنته تشير إلى أنه تونسي المولد حامل للجنسية الفرنسية، ويقيم في نيس القريبة 30 كيلومترًا فقط من الحدود الإيطالية، ولم يكن على قائمة المراقبة لأجهزة الاستخبارات الفرنسية، لكنه كان معروفًا للشرطة فيما يتصل بجرائم للقانون العام مثل السرقة والعنف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل