المحتوى الرئيسى

الشيحي: سنستفيد من التجربة الألمانية في التعليم

07/15 17:06

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، العاصمة الألمانية برلين، لمدة يومين، بدعوة من هيئة التبادل العلمي الألمانية، حيث بحث زيادة التعاون في كافة المجالات العلمية، والاستفادة من التجربة الألمانية الرائدة في التعليم الفني والتكنولوجي.

وزار الشيحي وادي العلوم والتكنولوجيا بوتسدام بالقرب من برلين، وحضر عددا من المحاضرات التي توضح آلية العمل في الوادي، وكيفية إدارة الإبداعات والابتكارات والأفكار وتحويلها إلى شركات صناعية صغيرة، كما التقى بمدير الوادي وكبار المسئولين والعلماء.

وأكد الشيحي أنه سيتم الاستفادة من التجربة الألمانية في التعليم الفني والتكنولوجي، وكذلك النموذج الألماني في إدارة أودية العلوم والتكنولوجيا، لتحقيق الاستفادة الحقيقية من مخرجات الأبحاث العلمية، وتحويلها إلى براءات اختراع ثم تصنيعها وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية، لزيادة التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتحقيق عائد اقتصادي وتوفير العملة الصعبة.

كذلك زار الشيحي جامعة برلين للتكنولوجيا التطبيقية، واستعرض مع رئيس الجامعة نظام التعليم التكنولوجي التطبيقي، وبيان مدى تكامله وتعاونه مع قطاع الصناعة لتوفير خريجين وعمالة فنية ذات جودة ومهارة عالية، كما بحث مع وزير التعليم العالي الألماني التبادل العلمي والبحثي بين البلدين وزيادة فرص العمل المشترك.

والتقى الوزير برئيسة برنامج التبادل العلمي الثقافي الألماني "DAAD" لبحث سبل زيادة الاستفادة المشتركة من مخرجات الأبحاث وزيادة التعاون العلمي، وتم التباحث حول مستقبل العلاقات العلمية المشتركة، ومدى إمكانية تطويرها لتعود بالفائدة على البلدين.

وتجلى اهتمام وحرص ألمانيا على التعاون مع مصر، في اهتمامها الشديد بالزيارة والإعداد لها، وحرصها على رفع العلم المصري متوسطا العلم الألماني وعلم الاتحاد الأوروبي على المدخل الرئيسي لوزارة التعليم العالي، وكذلك الحرص على رفع الأعلام على كل المواقع التي زارها الوزير المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل