المحتوى الرئيسى

وزير الاوقاف فى أول خطبة جمعة مكتوبة: المال الحرام سم قاتل

07/15 14:39

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن المال الحرام سم قاتل ونار تحرق جوف من يأكله، موضحا أن الاسلام قد نهى عن أكل الحرام بكل صوره وأشكاله.

جاء ذلك في خطبة الجمعة والتي ألقاها الدكتور جمعة بمسجد عمرو بن العاص في القاهرة وذلك إيذانا ببدء خطبة الوزارة المكتوبة حيث قرأ وزير الاوقاف خطبة الجمعة من أوراق مكتوبة.

وأكد لدكتور جمعة أن الانسان الذي يأكل الحرام قاتل لنفسه ويعمل على تدميرها فى الدنيا والأخرة ، مشيرا إلى أن المال الحرام وبالا على صاحبه وأهله وحياته وبيته وعذاب الاخرة أشد.

واستشهد وزير الاوقاف بالعديد من الأيات من القرأن الكريم التى تحث على عدم أكل الحرام والرزق من مال حلال طيب.

وأكد أن الصدقة من المال الحرام لا تقبل من صاحبها لان الله طيب ولا يقبل إلا الطيب، موضحا أن أكل الحرام لا تقبل دعوته، كما ورد فى العديد من الأحاديث من السيرة النبوية الشريفة والتى أوردها فضيلته خلال الخطبة المكتوبة.

وأشار إلى أن أشكال وصور أكل المال الحرام كثيرة ومتنوعة ومنها الغش فى مختلف المجالات لان الاسلام يرفض قضية الغش شكلا ومضمونا وكذلك الرشوة والاختلاس والمجاملة وما يدخل فى نطاق حدود أعطاء من لا يملك لمن لا يستحق وأجر العامل وأداء الواجب وكذلك الاعتداء على المال العام وأملاك الدولة ومرافقها وتهرب من واجباته تجاه الدولة.

وفى نهاية خطبته المكتوبة دعا وزير الاوقاف لمصر بالأمن والامان والاستقرار وأن يعم الامن والسلام سائر بلاد المسلمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل