المحتوى الرئيسى

«أبو شنب» شهادة ميلاد جديدة لـ«ياسمين عبد العزيز»

07/15 14:27

كل عام وأنتم بخير، استوقفنى فيلم «أبوشنب» الذي لعبت بطولته ياسمين عبدالعزيز، وشاركها البطولة ظافر عابدين، رجاء الجداوى، بدرية طلبة، بيومى فؤاد، لطفى لبيب، وإيمان السيد. وأعتقد أن هذا الفيلم هو البداية الحقيقية لنجومية ياسمين التمثيلية التى اعتمدت على موهبتها وتلقائيتها وبراءتها التى لم تفارقها، علاوة على طفولتها وعفويتها.

القصة والسيناريو للصديق والأخ الناجح والمبدع خالد جلال، وهنأته بعد المشاهدة على ذلك العمل المتكامل للقصة والتوظيف الصحيح لمواهب ياسمين والكوميديا الراقية البعيدة عن الإسفاف وخدش الحياء والتمازج الجميل بين كل طاقم العمل جعل من العمل تحفة كوميدية كأنما هو مكتوب لهؤلاء فقط ولا تصلح لغيرهم، فالجميع أبدع فى أدواره.

وأعتقد أن ياسمين عبدالعزيز عليها التفكير مرات عديدة قبل الإقدام على أى عمل جديد لأنه إن لم يكن فى نفس مستوى «أبوشنب» ستكون هى الخاسرة وعليها استثمار ذلك النجاح، وقد اقترحت على خالد جلال الذي اعتاد النجاح - أدامه الله عليه - وأصبح صانعا لأجيال نجوم الكوميديا فى آخر عشر سنوات بمصر، أن يكتب جزءا ثانيا من الفيلم خاصة أن فكرة الفيلم مادة خصبة جدا لكتابة أجزاء عديدة دون مط أو تطويل.

والمشاهد ينتظر مصير أبوشنب الضابطة الناجحة بعد الزواج، ومن هنا تولد الكوميديا والمواقف الناجحة لجمهور يريد مشاهدة مادة خفيفة دون إسفاف ولا يخاف وهو يصطحب أولاده لدور العرض.

وأعتقد أن السبكية استثمروا قبل سنوات عديدة نجومية تامر حسنى فى كتابة أكثر من جزء وإنتاجه تحت عنوان «عمر وسلمى» والذى نجح نجاحا مميزا رغم أن الجزء الأول من الفيلم - تم تصويره وتخزينه فى العلب انتظارا لخروج تامر من مشكلته فى قضية تجنيده الشهيرة - كان ضعيفا ومادته قص ولصق من مشاهد أفلام ومسلسلات قديمة ونحن فى انتظار مشاهدة أجزاء عديدة من «أبو شنب».

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل