المحتوى الرئيسى

صور| الشيحي يستعين بـ"التجربة الألمانية" لتطوير التعليم العالي

07/15 12:24

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشرف الشيحى بزيارة إلى برلين استغرقت يومين، بدعوة من هيئة التبادل العلمي الألمانية، بحث خلالها زيادة التعاون في كافة المجالات العلمية، والاستفادة من التجربة الألمانية الرائدة في التعليم الفني والتكنولوجي.

وحسب بيان للوزارة، قام الشيحي بزيارة وادي العلوم والتكنولوجيا بـ"وتسدام" بالقرب من برلين، حيث قام بزيارة تفقدية للوادي، وتم تقديم عدد من المحاضرات لبيان آلية العمل، وكيفية إدارة الإبداعات والابتكارات والأفكار وتحويلها إلى شركات صغيرة صناعية.

وقام الشيحى بزيارة جامعة برلين للتكنولوجية التطبيقية، واستعرض رئيس الجامعة نظام التعليم التكنولوجي التطبيقي، وبيان مدى تكامله وتعاونه مع قطاع الصناعة لتوفير خريجين وعمالة فنية ذات جودة ومهارة عالية.

ثم قام وزير التعليم العالي بزيارة لوزارة التعليم العالي الألمانية، وتباحث مع وزير التعليم العالي الألماني حول التبادل العلمي والبحثي بين البلدين، وزيادة فرص العمل المشترك.

والتقى الوزير بالسيدة رئيسة برنامج التبادل العلمي الثقافي الألماني "daad" لبحث سبل زيادة الاستفادة المشتركة من مخرجات الأبحاث وزيادة التعاون العلمي، وتم التباحث حول مستقبل العلاقات العلمية المشتركة ومدى إمكانية تطويرها لتعده بالفائدة على البلدين.

وتجلى إهتمام وحرص دولة المانيا فى التعاون مع مصر في اهتمامها الشديد للزيارة والإعداد لها وحرصها على رفع العلم المصري متوسطا العلم الألماني وعلم الإتحاد الأوربي على المدخل الرئيسي لوزارة التعليم العالي، وكذلك الحرص على رفع الأعلام على كل المواقع التي زارها.

وحرص الوزير خلال الزيارة على زيارة المكتب الثقافي المصري ببرلين للتعرف على أوضاع العمل ومتابعة تنفيذ الخطط المستهدفة والالتقاء بالطلاب المصريين الدارسين بألمانيا.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل