المحتوى الرئيسى

عمدة نيس ينتقد أداء أجهزة الأمن في التعاطي مع الهجوم | المصري اليوم

07/15 11:37

وجه رئيس إقليم ألب كوت دازور جنوبي فرنسا، وعمدة مدينة نيس، التي شهدت هجوم أمس، كريستيان استروزي، انتقادات لأداء قوات الأمن في التعاطي مع الاعتداء الذي أودى بحياة 84 شخصا على الأقل، مؤكدا أنه سيطالب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بتوضيحات لما حدث.

وقال استروزي، في مقابلة نقلتها إذاعة (أر. إم. سي)، وقناة (بي. إف. إم. تي. في) التليفزيونية: «كيف يمكن أن تخترق شاحنة منطقة مخصصة فقط للمشاة، كيف يمكن أن يكون (منفذ الهجوم) قد ارتكب هذا العمل بمفرده؟».

وأكد أنه سيطرح هذه الأسئلة على هولاند حين يأتي إلى نيس اليوم، لكنه أشار إلى أنه سيسأله أيضا عن عدد قوات الأمن التي كانت منتشرة بوسط المدينة وقت اقتحام شاحنة لحشد من المتجمهرين كانوا يشاهدون الألعاب النارية التي تم إطلاقها بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للبلاد.

وأكد استروزي، الذي يعد عضوا بارزا في حزب (الجمهوريون) المعارض بزعامة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، أنه لا يستطيع أن «يتخيل» أن يكون سائق الشاحنة الذي قتلته قوات الأمن «قد قام بذلك بمفرده»، مطالبا بالتحقيق فيما إذا كان هناك «تواطؤ».

وألقى السياسي المحسوب على التيار المحافظ اللوم على حكومة هولاند الاشتراكية، لأنها على الرغم من الهجمات الإرهابية المتكررة التي ضربت البلاد خلال الفترة الأخيرة، لم يتم تطبيق «إجراءات قصوى» كما طالب من قبل.

وتحدث أيضا عن إمكانية عزل المواطنين الفرنسيين الذين ذهبوا للقتال في سوريا والعراق وعادوا إلى فرنسا أو يخططون للعودة، وكذلك السجناء في قضايا إرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل