المحتوى الرئيسى

5 طرق ستدهشك لتوفير فاتورة «الكهرباء».. اجلس في غرفة زرقاء

07/15 10:39

تواجه مصر موجة شديدة الحرارة مما دفع الكثير من الناس باستهلاك المزيد من الطاقة لتشغيل مُكيفاتهم سواء فى المنزل أو فى العمل، وأصبح الكثير يعانى من فاتورة الكهرباء التى وصفها البعض بالفلكية.

نشر موقع Menshealth.com بعض الطرق العلمية للتغلب على الطقس شديد الحرارة وتقليل استخدام المُكيف .

يقول العلماء الهنود إن منتجات تنعيم الملابس تقوم بالتمسك بنسيج الملابس، مما يجعل الملابس القطنية أقل تنفسًا مُسببة ارتفاعًا فى درجة حرارة الجسم،  والمزيد من الدوائر السوداء تحت الإبطين.

تسمح النوافذ غير المظللة بتسلل الضوء إلى المكتب أو المنزل مُسببة سخونة عالية فى المكان، فيُنصح بإغلاق النوافذ والستائر الخاصة بك لمنع تسلل الضوء للمكان وامتصاص الحرارة نسبة قد تصل إلى 45%، وذلك وفقًا لوزارة الطاقة بالولايات المتحدة.

تعمل المُكيفات على تمرير الهواء الساخن على بعض الأنابيب الباردة ليخرج الهواء البارد من المُكيف، وتعتمد خدعة الثلج على نفس الفكرة حيث إن كل ما عليك فعله هو غلق المكيف وإحضار إناء ممتلئ بالثلج ومن ثم وضعه أمام مروحة المكتب لتحمى نفسك من حرارة الجو ومن فاتورة الكهرباء.

أظهرت دراسة أجريت في كلية هانوفر في ولاية إنديانا أن اللون الأزرق له قدرة فى المساعدة على الاسترخاء، وأن الأشخاص الذين يجلسون فى غرقة معزولة عن الشمس ذات طلاء أزرق يشعرون بالبرودة.

تتميز المصابيح القديمة بسعرها المنخفض ولكنها تقوم بتحويل 90 % من الطاقة التى تنتجها إلى حرارة عالية، وذلك وفقًا لمركز الطاقة الدائمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل