المحتوى الرئيسى

الوفد الوطني اليمني يتوجه إلى الكويت

07/15 16:05

الجمعة 15 يوليو 2016 - 13:42 بتوقيت غرينتش

الوفد الوطني اليمني يتوجه إلى الكويت

توجه الوفد الوطني برفقة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الى الكويت للمشاركة في الجولة الثانية من المشاورات التي كان من المقرر أن تبدأ أعمالها اليوم الجمعة.

وأفادت وكالة "سبا" ان رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا قال قبيل مغادرة الوفد الوطني مطار صنعاء الدولي: "إن كل طرف من الأطراف المشاركة في الحوار طرح ما لديه أمام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وهم يعرفون أين تكمن الحلول، ونحن بدورنا نؤكد أن الحل يكمن في سلطة توافقية لإدارة شؤون البلد في المرحلة القادمة".

وأضاف: "نطمح أن يكون المجتمع الدولي والأمم المتحدة جادين في إحلال السلام في اليمن ونحن نثق في صمودنا المنبثق من صمود شعبنا وهو ضمانتنا وسنعمل كل ما بوسعنا مع المجتمع الدولي لإحلال السلام".

وعبر الزوكا عن الأمل في أن يكون المجتمع الدولي والأمم المتحدة منصفين فيما يتعلق بحقوق الانسان في اليمن وما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات، مؤكد ان "أن الطرف الآخر لا يريد حل. لكننا كوفد وطني سنسعى لإيجاد حل يفضي إلى إيقاف العدوان الغاشم ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني".

من جهته، أوضح رئيس وفد أنصار الله محمد عبدالسلام أنه تم مناقشة النقاط التي تم الإتفاق عليها في مشاورات الكويت الأولى مع المبعوث الأممي اليوم بصنعاء، بالاضافة الى بعض المسائل العالقة في الحدود والتصعيد الموجود في بعض الجبهات.

وقال عبدالسلام: "نحن أكدنا موقفنا الثابت الذي أعلناه فيما يخص الإلتزام بتثبيت وقف الأعمال العسكرية ونطالب الأطراف الأخرى بالالتزام لأنه إلى هذه اللحظة لم تلتزم، فالغارات الجوية والحصار الاقتصادي والدعم للمرتزقة والمليشيات الموجودة في الأراضي اليمنية مستمر بما فيها العناصر المرتبطة بتنظيم القاعدة ".

وأضاف: "اتفقنا على أساس أن تكون العودة لمواصلة المشاورات من النقطة التي انتهت، ولا يمكن أن نقبل أي خارطة جديدة أو أي تصور جديد خارج إطار ما ناقشناه خلال مشاورات 70 يوما في الكويت"، مؤكدا ان الاطراف الأخرى لم تلتزم بتثبيت وقف الاعمال العسكرية أو الافراج عن المعتقلين والاسرى بحسب اتفاق مشاورات الكويت الاولى .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل