المحتوى الرئيسى

حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين على القانون بعدد من المحافظات

07/14 22:43

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الخميس بعدد من محافظات الجمهورية خلال الحملات الأمنية والتموينية والمرورية, من ضبط عدد من الخارجين على القانون وتشكيل عصابي متخصص في سرقة الدراجات النارية وقضايا غش في مواد غذائية وتلاعب في توريد الأقماح وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات للتحقيق .

ففي الفيوم تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط “أحمد ج. ع.” (39 سنة) ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية وذلك تنفيذا لقرارات النيابة العامة بضبطه وإحضاره لاتهامه في 11 قضية إرهابية وقعت بدائرة مركز إطسا خلال الشهور الماضية.

من جهة أخرى صرح المحافظ المستشار وائل مكرم أن أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية نظمت حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أسفرت عن إزالة تعديات على قطعة أرض زراعية مساحتها 16 فدانا, بالإضافة إلى إزالة منزلين آخرين على مساحة 1000 متر مربع.

وفي قنا أمرت نيابة دشنا برئاسة المستشار أحمد عاطف غوش بسرعة ضبط وإحضار مدير شونة بنك التنمية والائتمان الزراعي بدشنا, واستعجال تحريات هيئة الرقابة الإدارية حول الواقعة التي كانت قد كشفتها قبل أيام بوجود عجز قرابة 70 طن من محصول القمح المورد من المزارعين إلى الشونة وتبلغ قيمتهم المالية 190 ألف جنيه وفقا لتقديرات رجال الرقابة الإدارية جاء ذلك بناء على الحملات المفاجئة على شون القمح.

كما تبين وجود أجولة ممزقة ومتهالكة مما يعرض القمح للتلف والتسوس.

وفي سياق آخر واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها على مختلف المراكز وأسفرت عن ضبط بندقيتين آليتين وبندقية خرطوش و2 فرد روسي محلي الصنع بحوزة 5 أشخاص وكمية من نبات البانجو وجوهر الحشيش المخدر بحوزة شخصين.

وفي القليوبية تمكنت أجهزة الأمن من القبض على تشكيل عصابي بقرية أجهور الكبرى بطوخ يقوم بسرقة الدراجات النارية وتغيير هيئتها وأرقامها وإعادة بيعها أو بيعها قطع غيار تم ضبط 4 من المتهمين بينما هرب متهم خامس وتم ضبط 7 دراجات قبل تفكيكها وجوال به قطع غيار قبل بيعه.

من جانبه صرح المحافظ اللواء دكتور رضا فرحات أن الاجهزة التنفيذية بمجلس مدينة قليوب بالتنسيق مع شرطة المرافق شنت حملة إشغالات مكبرة على الطرق والميادين الرئيسية أسفرت عن رفع 70 حالة إشغال.

وفي مطروح تمكنت أجهزة الأمن من ضبط حدثين 17 عاما و16 عاما بحوزتهما بندقيتي خرطوش غير مرخصتين وذلك أثناء المرور الأمني بدائرة القسم وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للسلاح بقصد الصيد.

وفي المنيا تمكنت مديرية التموين خلال حملتها من ضبط 1245 كيلو أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي ولحوم ودواجن منتهية الصلاحية تقدر بحوالي 30 كيلوجرام كما تم ضبط 7 كيلو جبن منتهية الصلاحية وعدد 126 قطعة جبنة مثلثات منتهية الصلاحية كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي من رفع وإزالة 13حالة تعد بمساحة قيراط و18 سهما على الأراضى الزراعية.

وفي أسيوط صرح رئيس مركز ومدينة الفتح يحيى الشيمي أنه تم رفع 460 طن مخلفات قمامة على مستوى المركز و320 طن مخلفات ناتجة عن تطهير ترعة الشاروني بجزيرة الأكراد وترعة المعنا بقرية عرب مطير كما تم تنفيذ 32 قرار إزالة لتعديات على أراض زراعية بنواحي قرية بني مر.

فيما تمكنت شرطة المرافق بأسيوط بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين والمرور ومسئولي الإشغالات بتحرير وتنفيذ 141 محضرا وقرار إزالة مرافق بحي شرق وحي غرب مدينة أسيوط إلى جانب تحرير 57 قضية تموينية بمركز ساحل سليم.

وفي الغربية صرح مدير الأمن اللواء نبيل عبد الفتاح أنه تم خلال الحملات الأمنية ضبط 5 قطع سلاح ناري, و41 قطعة سلاح أبيض, و11 قضية مواد مخدرة تشمل 925 جرام حشيش و55 جرام هيروين و144 قرص مخدر إلى جانب ضبط 6 متهمين هاربين و29 مسجل جنائي و27 قضية تموينية و360 قضية مرافق عامة و163 سرقة تيار كهربائي علاوة على 557 مخالفة مرورية متنوعة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل