المحتوى الرئيسى

أكثر من 20 قتيلا بغارات للنظام على حلب

07/14 21:11

وذكر المراسل أن من بين الضحايا تسعة من عائلة واحدة قتلوا في غارة جوية روسية استهدفت حي طريق الباب في حلب.

كما استهدفت طائرات روسية بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي بأكثر من 15 غارة، مما أدى إلى نزوح شبه جماعي من البلدة التي أصبحت شبه خالية من سكانها.

وعاودت طائرات النظام السوري صباح اليوم الخميس قصف مدينة الرستن بريف حمص (وسط سوريا) لليوم الثاني على التوالي، موقعة جرحى بينهم أطفال ونساء.

وكان أكثر من خمسين شخصا قتلوا أمس في غارات شنتها طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام، وسقط أكثر من عشرين من هؤلاء الضحايا في مدينة أريحا بريف إدلب (شمال غربي سوريا)، و24 في الرستن، في حين سقط البقية في ريفي إدلب ودمشق.

وأفاد ناشطون بتعرض مدينة داريا بريف دمشق صباح اليوم لقصف بصواريخ أرض أرض ومدافع الهاون، بالتزامن مع تجدد القصف بالبراميل المتفجرة، واشتباكات في محيط المدينة.

وفي سياق مواز، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن التنظيم أسقط اليوم طائرة حربية سورية من طراز "ميغ 21" قرب تلال الثردة جنوب مدينة دير الزور (شرقي سوريا)، وأضافت الوكالة أن قائد الطائرة لقي مصرعه.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات السورية، في وقت تحدثت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن تنفيذ سلاح الجو السوري طلعات الخميس شرق مدينة دير الزور، وفي ريفها الجنوبي الشرقي.

وقال مراسل الجزيرة أحمد العساف إن تلال الثردة تشرف على مطار دير الزور العسكري الذي يشهد محيطه معارك بين تنظيم الدولة وقوات النظام السوري.

ويسعى تنظيم الدولة للسيطرة على التلال كي تسهل عليه مهاجمة المطار وتشديد الحصار على المناطق المتبقية تحت قبضة قوات النظام داخل المدينة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل