المحتوى الرئيسى

الكبير يقتل الصغير.. «العقاب» طائرة صغيرة يمكنه التهام الإنسان

07/14 20:41

على الرغم من عشق الكثيرين الطبيعة والطيور بأشكالها وألوانها، فإن هناك بعضهم يمكنه تحويل حياة البشر إلى جحيم مثلما يفعل طائر العقاب أخطر أنواع الطيور الجارحة، الذي يمكنه خطف والتقاط طفل صغير والتهامه بكل سهولة.

العقاب، من أهم الطيور الجارحة الضخمة، الذي يختلف عن النسر والصقر، ويتسم بالشجاعة والقوة المفرطة وإمكانية هجوم الكائنات الأخرى لا سيما الإنسان، يتمتع بعدة مميزات تجعله وكأنه طائرة صغيرة، بحيث يستطيع الطيران بسرعة كبيرة، بجناحيه اللذين يبلغ طولهما حوالي ثلاثة أمتار، له مناقير معقوفة ضخمة تستخدمها لتمزيق اللحم عن فريسته من الحيوانات، وربما البشر، فضلا عن أقدامها ذات العضلات القوية والمخالب الخارقة. 

قد يتشابه العقاب مع النسر في بعض السمات الحادة، إلا أن العقاب لا يأكل إلا من صيد مخالبها من الصيد الطازج الجديد، بينما النسر مرابط عند الجيفة التي ليس لها شعور.

يتمكن العقاب، من تحديد مكان الفريسة عن بعد شاهق جدا، وذلك من خلال لما لديه من حاسة بصر حادة للغاية، ينشر في عدة بلدان حول العالم بالمناطق الجبلية في معظم القارات، حيث تبني العقبان أعشاشها عادة على الأشجار الطويلة أو الحافات الجبلية العالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل