المحتوى الرئيسى

محافظ قنا ومدير الأمن ينهيان خصومة ثأرية بين عائلتين بقوص

07/14 21:08

قنا - (أ ش أ):

شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ومساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان، جلسة صلح ، بين أبناء عائلة "آل زيد إسماعيل" وعائلة "آل الجرجاوي" بقرية جزيرة مطيرة بمدينة قوص، بحضور مدير إدارة الأمن العام اللواء أشرف عبد الله.

حضر الجلسة التي عقدت، اليوم الخميس، وكيل وزارة الأوقاف فضيلة الشيخ محمد الطراوى، ووكيل عام مطرانية قوص ونقادة للأقباط الأرثوذكس القمص بيشوي بسيط، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة، وعمد ومشايخ وكبار عائلات القرية والقرى المجاورة.

وأكد محافظ قنا - في كلمته التي ألقاها خلال الصلح - على أهمية إنهاء مثل هذه الخصومات ونبذ الخلافات والقضاء على بؤر الدم تطبيقا للمعاني السمحة للدين الإسلامي، وذلك لإرساء دعائم الاستقرار والسلام والأمان من أجل تحقيق آمال وطموحات كافة فئات المجتمع، مشيدًا بجهود رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات في إتمام الصلح بين العائلتين، موجهًا الشكر لأبناء العائلتين ولكل من ساهم في إتمامه وسعى إليه.

وأشار إلى أن عدد المصالحات التي تم عقدها بلغ حوالي 35 مصالحة، خلال الفترة الماضية مما يعكس الدور الذي يقوم به رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة، وكذلك ارتفاع الوعي لدى المواطنين بأهمية إنهاء مثل هذه الخصومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل