المحتوى الرئيسى

10 حيل لسرقة السائحين.. احترس من "الصحيفة والحليب"

07/14 14:40

10 حيل سياحية تحذر منها مواقع السفر

هذه الخدعة منتشرة كثيرا في مدينة روما الإيطالية، حيث يحيط بك مجموعة من الأطفال يبدون أبرياء حتى يبدؤون بالتلويح بالصحف عليك وتصبح مشتتا، حينها ينتزعون منك محفظتك.

تحدث هذه الخدعة غالبا في المطارات، حيث يلقي يلقي بعض الأشخاص من سوائل عليك، وسوف يحاول مساعدتك في تنظيف ما لحق بملابسك وحينها سيسرق محفظتك قبل صعودك الطائرة.

هذه الخدعة شائعة جدا في لندن، ستحدث هذه الحيلة لإلهائك، حيث تعمد امرأة مسنة إلى إحداث ضجة قبل سقوطها على الأرض، ثم يتحرك المتعاونون معها بين الوقوف للقيام بالنشل والاستيلاء على الحقائب.

عليك أن تحذر عند تأجير ألواح التزلج عند السفر إلى جزيرة "فوكيت" تايلاند، فعند تأجير "جت سكي" من الشاطئ، وعند انتهاء مدة التأجير، سيدعي المؤجر أن هناك أضرارا كبيرة قد لحقت به، ومن ثم يحتاج إلى إصلاح وعليك دفع مبلغ كبير مقابل ذلك.

يمكن العثور على مخطط السوار المجاني في مختلف الوجهات السياحية، وتبدأ عملية الاحتيال مع اقتراب أحد السكان المحليين منك، حيث سيضع سوار حول معصمك ويطلب منك دفع المال.

هذه الحيلة السياحية منتشرة في الصين، حيث من المهم أن تكون حذرا من طلاب الفنون الشباب في الشارع الذين يدعونك إلى معارضهم في كثير من الأحيان ستكون مضطرا لدفع رسوم الدخول.

حيلة الحليب شعبية في كمبوديا، حيث يأتي إليك الأطفال الفقراء، ويطلبون منك أن تشتري لهم بعض الحليب من المتجر وفي الحقيقة يتم تبادل الحليب للحصول على المال الذي دفعته لذلك، وأصحاب المحلات هم على علم بالحيلة.

هذا الاحتيال ينتشر في أجزاء من أوروبا الشرقية والبلقان وصقلية، حيث يشير إليك شخص ما إلى وجود مشكلة مع سيارتك أثناء قيادتك السيارة، وتسلب تحت تهديد سكين.

احترس من الشباب الذين يقتربون من السائحين ويطلبون منهم ملء المسح للدراسات والاستطلاعات، خصوصا في برلين، حيث يبدأ بسؤالك ما إذا كنت تدعم قضية المؤسسات الخيرية، وفي النهاية يجعلك تدفع للتبرع لجمعية خيرية يزعمون أنهم يمثلونهم.

في موسم العطلة، العديد من المسافرين يستفيدون من الواي الفاي العام الذي يقدم في الفنادق والمطارات والمطاعم وشوارع المدينة، الأمر الذي يعني إمكانية اختراق معلوماتك بسهولة جدا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل