المحتوى الرئيسى

بالصور ..البدء فى تطهير نهر النيل من النباتات والحشائش بكفرالشيخ

07/14 18:46

بدأ قطاع تطوير وحماية نهر النيل، التبع لوزارة الرى والموارد المائية، اليوم الخميس، أعمال تطهير نهر النيل فرع رشيد، المار من أمام مركز ومدينة دسوق، من الحشائش، ونباتات نهر النيل، وذلك بعد تسببه فى إعاقة حركتي الصيد، والسياحة النيلية خل الفترة الماضية .

وشهدت أعمال تطهير نهر النيل فرع رشيد، زيارة المهندس صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، برفقة رئيس الإدارة المركزية للقطاع بوجه بحرى، والمهندس عمرو النجار مدير عام الشئون الميكانيكية، وعدداً من مهندسى الإدارة العامة لحماية النيل بشمال رشيد .

وكشف مسئول بقطاع تطوير وحماية نهر النيل، أن القطاع يقوم بتطهير المسافة من قناطر الدلتا، إلى قناطر إدفينا بفرع رشيد بطول 203 كيلو متراً، حيث توجد إدارتين للاشراف على الفرع وحمايتة، هما إدارتى جنوب وشمال رشيد .

وأكد أن إدارة شمال رشيد يوجد بها فى المسافة ما بين الكيلو 160 إلى الكيلو 171 بطول 11 كيلو متراً أمام الكوبرى العلوى لمدينة دسوق، العديد من التجمعات لورد النيل وجارى السيطرة عليها، وتطهيرها، والمسافة من الكيلو 171 إلى الكيلو 182 من قرية جماجمون التابعة لمركز دسوق، ماراً بمدينة دسوق، وجزيرة الرحمانية بمحافظة البحيرة، مغلقة بالحشائش، ونباتات ورد النيل، وجارى العمل بها بعدد 23 حفاراً محمل على صندل، لتطهير تلك المسافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل