المحتوى الرئيسى

بالصور| قنبلة «المعارين» تهدد الأهلي.. 12 لاعبًا يبحثون عن مكان بقائمة الفريق

07/13 22:52

يمتلك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من اللاعبين ذوي المهارة العالية، والذين حققوا نجاحًا لافتًا مع أنديتهم التي أعيروا لها هذا الموسم، ما فتح باب التساؤلات حول حقيقة عودتهم، وتقلدهم أدوارًا في التشكيل وتنفي مهامًا هامًا مع فريقها. مع بداية الموسم المقبل قرر مارتن يول، المدير الفني للنادي الأهلي، عودة بعضهم، ولم يقرر موقف البقية.

"اليوم الجديد" يستعرض لأبرز اعبي الأهلي المعارين، ومعرفة هل من الممكن أن يكون لهم تواجد في الموسم المقبل أم سيكونوا أسرى لدكة البدلاء، التي أعيروا من قبل من أجل تجنبًا لها.

انتقل ناشئ النادي الأهلي إلي نادي وادي دجلة على سبيل الإعارة الموسم الماضي، لمدة موسم واحد، ومع بداية الموسم الحالي قرر مارتن يول المدير الفنى عودته فى الموسم الجديد.

بدأ "نيدفيد" مسيرته الكروية كظهير أيمن، ثم لاعب وسط الملعب، إما تحت رأسي الحربة أو كارتكاز، وكان السبب في إعارة الأهلي له أن اللاعب قدم أداء متميزا مع فريق حرس الحدود الموسم قبل الماضي، فلم يرد التفريط فيه، وفي نفس الوقت يمتلك الأحمر العديد من اللاعبين في وسط الملعب فكانت فكرة إعارته هى الأقرب.

ورغم أن "يول" قرر عودة اللاعب إلا أن مكانه في وسط الملعب، ما زال يمتلئ بالعديد من اللاعبين، وسط الملعب ارتكاز "حسام غالي، حسام عاشور، عمرو السولية"، أو تحت رأسي الحربة فيوجد "صالح جمعة، أحمد الشيخ، مؤمن زكريا، عبدالله السعيد، وليد سليمان" إلا أن الأنباء الواردة بإعارة جمعة والشيخ قد تفتح له باب الأمل مرة أخرى.

2- محمد حمدي ذكي "جدو الصغير"

انتقل محمد حمدي ذكي، لاعب الأهلي إلى فريق سموحة في فترة الانتقالات الشتوية العام الماضي، بعد أن انتقل إليه من الاتحاد بداية الموسم المنقضي، ومركزه رأس حربة وأحرز مع الاتحاد 13 هدفا الموسم قبل الماضي، وقرر "يول" إعادته بداية الموسم المقبل، وسيخوض منافسة شرسة من أجل حجز مكانًا في التشكيلة بعد أنباء التعاقد مع مروان محسن، مهاجم الإسماعيلي.

 انتقل عمرو وردة، لاعب النادي الأهلي، إلى نادي بانيتوليكوس اليوناني لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، لوجود صعوبات في الاستعانة به بشكل أساسي، وتألق اللاعب مع الفريق اليوناني واختير من أفضل 10 لاعبين في الموسم الماضي باليونان.

وكان الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للأهلى، استفسر عن "وردة" وأبدى إعجابه الشديد بقدرات اللاعب خلال مشاركاته مع منتخب مصر وآخرها مباراة تنزانيا فى تصفيات أمم أفريقيا والتى فاز فيها مصر بثنائية نظيفة، ولكنه لم يقرر عودته بعد إنتهاء إعارته للفريق اليوناني.

ومركز "وردة" يقع في وسط الملعب، وهو المكان الذي يمتلئ بالعديد من اللاعبيين، وهو ما تسبب في إعارته، وإلى الآن لم يفقد المكان غير رمضان صبحي المنتقل إلى ستوك سيتي الإنجليزي، وأحمد الشيخ بعد إعارته إلى مصر المقاصة، وإمكانية إعارة صالح جمعة، في ظل تعاقد الفريق مع "دونجا".

انتقل أحمد عبد الظاهر، لاعب الأهلي إلى إنبي في فترة الانتقالات الشتوية العام الماضي، على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، وظهر اللاعب الأحد الماضي في تدريبات النادي الأهلي بعد انتهاء مدة إعارته.

يلعب "عبد الظاهر" كرأس حربة، وكان مركز الأهلي العام الماضي ممتلئ باللاعبين " عماد متعب، أيفونا، جون أنطوي، عمرو جمال"، وهو ما تسبب في إعارته، ولم يحدد الجهاز الفني للأهلي إلى الآن موقفه مع الفريق الموسم القادم.

ضم فريق حرس الحدود، مطلع الموسم الماضي 4 لاعبين من النادي الأهلي على سبيل الإعارة، لمدة موسم واحد وهم، إسلام رشدي، ومحمد حسن، وعبد الكافي رجب، وأحمد رمضان "بيكهام"، وانتهت إعارتهم مع نهاية الموسم.

ويلعب إسلام رشدي في مركز "صانع ألعاب"، ومحمد حسن رأس حربة، وأحمد رمضان مدافع، وكما ذكرنا أن مركزي صانع ألعاب ومهاجم يمتلك الأهلي فيهما العديد من اللاعبين، فلن يكون من السهل إشراك "رشدي، وحسن"، أما عن "بيكهام" فمن الممكن أن تتوفر له فرصة للعب، خاصة أن دفاع الأهلي ظهر في المباريات الأخيرة في الدوري بالمهتز، وليس فيه غير 4 لاعبين "حجازي، وربيعة، وسعد سمير، ومحمد نجيب"، وتفكير الجهاز الفني في الإستغناء عن "نجيب".

وعن عبد الكافي رجب، فكان قبل الإعارة حارس الأهلي الرابع بعد "شريف إكرامي، وأحمد عادل عبد المنعم، ومسعد عوض"، مع وجود الحارس الرابع في الموسم المنقضي أحمد ربيع الشيخ، وتعاقد الأهلي مع محمد الشناوي حارس مرمي بتروجيت، وبذلك يمتلك الأهلي 6 حراس مرمي، في ظل عدم معرفة موقف شريف إكرامي، وعرض الجهاز بيع مسعد عوض.

انتقل مدافع الأهلي شريف حازم، إلى صفوف سموحة في فترة الإنتقالات الشتوية، على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، لأنه لم يشارك مع الفريق في الدور الأول، نظرا لوجود 4 لاعبين في نفس مركزه.

وانتهت مدة إعارته في هذه الأيام، إلا أن الجهاز الفني بقيادة مارتن يول قرر عدم عودته للأهلي هذا العام وإعارته لأحد الفرق المصرية، بعد أن قرر حلمي طولان المدير الفني السابق لسموحة الاستغناء عنه وعدم الحاجة إليه.

انتقل محمد رزق لاعب النادي الأهلي، إلى طلائع الجيش مطلع الموسم الماضي، على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، ومن المقرر أن يعود للأهلي هذه الأيام.

يلعب "رزق" في وسط الملعب، وهو كما ذكرنا ممتلئ بالعديد من اللاعبيين، وهو ما تسبب في إعارته، ولم يتضح موقفه مع الفريق إلى الآن.

كما انتقل اللاعب لؤي وائل، لاعب الأهلي، إلى صفوف الإنتاج الحربي، بداية الموسم الماضي، لمدة موسم واحد، ومن المقرر أن يعود أيضا إلى الفريق هذه الأيام.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل