المحتوى الرئيسى

شركة Zero.1 تقترب من إطلاق نظام رعاية صحية قائم على تقنية Li-Fi

07/13 22:50

قالت شركة “زيرو.1” Zero.1 لخدمة الإنترنت الضوئي Li-Fi ومقرها الإمارات العربية المتحدة، إنها اقتربت من خطواتها النهائية في مراحل تطوير HEALTHCARE4U، وهو نظام إداري قال إنه سيحقق طفرة في قطاع الرعاية الصحية.

وتتوقع الشركة أن تصل الاستثمارات في سوق الرعاية الصحية في الإمارات إلى 19.5 مليار دولار أميركي (71.56 مليار درهم إماراتي) بحلول العام 2020، لتحقيق متوسط نمو سنوي قدره 12.7%؛ ليكون بذلك أعلى بقليل من متوسط النمو في دول مجلس التعاون الخليجي.

يُذكر أن أن تقنية “لاي-فاي” Li-Fi تقنية للاتصالات اللاسلكية الضوئية تُستخدم الثنائيات الباعثة للضوء (LEDs) لنقل البيانات، مستعينة بالإشارات الضوئية المركبة في مصابيح LED لتقوم رقاقة “لاي فاي” بتنظيم الضوء (بصورة تدريجية) لنقل البيانات عبر الضوء بطريقة مماثلة لتقنية الواي فاي، ولكن مع العديد من السمات التي تفوقها بكثير.

وفي إطار ذلك، علق مارك فليشن، المدير التنفيذي لشركة Zero.1 قائلًا: “تعد تقنية لاي فاي ملائمة للبيئات الحساسة بشكل خاص مثل العيادات والمستشفيات. وتعتمد التقنيات اللاسلكية الأخرى مثل الواي فاي والبلوتوث على ترددات الراديو بعكس تقنية لاي فاي. ففي مثل هذه البيئات، توفر تقنية لاي فاي حلًا أكثر أمنًا وسرعةً وكفاءةً في العديد من الجوانب المعنية بإدارة المستشفيات. ويجب على المعنيين بتطوير المستشفيات أن يتنبهوا إلى الدور الذي ستؤديه تقنية لاي فاي في مراكز الرعاية الصحية في المستقبل.”

وتشير التقارير التي أجريت حديثًا إلى أن الإمارات العربية المتحدة ستسعى إلى بناء أكثر من 20 مستشفى لتقديم الرعاية إلى نصف مليون من السياح الوافدين طلبًا للعلاج، ومن المتوقع أن يتم ذلك بحلول 2020 مع عائدات تصل إلى 300 مليون دولار أميركي بحلول 2016.

وعلى نطاق أوسع في دول مجلس التعاون الخليجي، يجري إنشاء ما يقرب من 70 من مشروعات المستشفيات الضخمة، إذ تبلغ قيمة كل منها أكثر من 100 مليون دولار أميركي وهي ماتزال قيد الإنشاء، هذا بالإضافة إلى 280 من مشروعات المستشفيات الأصغر حجمًا.

يُشار إلى أن تقنية لاي فاي تتفوق على تقنية الواي فاي في العديد من الجوانب؛ فهي تساعد على التحميل السريع، ونقل البيانات بشكل أكثر أمنًا، كما أنها تخلو من الضباب الكهرومغناطيسي الذي تسببه التقنيات المعتمدة على ترددات الراديو مثل الواي فاي والبلوتوث.

وقال مارك إن تقنية لاي فاي تعد حلًا صديقًا للبيئة بحيث لا تتداخل مع الأجهزة الحساسة أو صحة المريض. كما يقدم HEALTHCARE4U الحلول العملية لمدراء المستشفيات.

ويوفر HEALTHCARE4U حلولًا لإدارة الوصول الآمن للعاملين والمرضى من خلال التعرف على الهوية ببصمة الإصبع أو رموز الاستجابة السريعة، وإدارة قوائم انتظار المرضى.

ويتميز البرنامج بقدرته العالية على تحديد الموقع الجغرافي، مما يعني وقتًا أسرع في استجابة فرق الأمن والطوارئ. كما تسمح إمكاناته الخاصة بإدارة الأصول بتحديد موقع الأجهزة فوريًا وتأمين تخزين واسترجاع سجلات العاملين والمرضى.

وتعد أيضًا تجربة المرضى من الاعتبارات الرئيسية التي يُنظر إليها عند تطوير برنامج HEALTHCARE4U. فعندما يحمل المرضى التطبيق، سيكون بإمكانهم الوصول إلى الخرائط واتصالات الزوار، وخدمة المساعدة الخاصة بمواقف السيارات، وخدمة السداد.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل