المحتوى الرئيسى

ولد الشيخ يبدأ مشاوراته في صنعاء مع "عبد الله صالح"

07/13 22:28

استهلَّ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، الأربعاء، أولى مشاوراته في صنعاء بلقاء الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في إطار التحضير للجولة الثانية من مشاورات السلام بالكويت.

وحسب "الأناضول"، يعد هذا الظهور الرسمي هو الأول الذي يجمع صالح "الذي يتواجد في مكان مجهول بصنعاء" مع مسؤول أممي منذ اندلاع الحرب في 26 مارس 2015، كونه معاقب بعقوبات أممية.

وذكر موقع "المؤتمر نت" التابع لحزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه صالح، أنَّ "الأخير" استقبل ولد الشيخ، في لقاء حضره عارف الزوكا رئيس وفد حزب صالح بمشاورات السلام في الكويت. 

ووفقًا للموقع، أكَّد صالح حرص حزبه على إنجاح المشاورات في دولة الكويت وأنَّهم جاهزون لاستئنافها في موعدها المحدد "بعد غدٍ الجمعة". 

وأضاف: "لن يتحقق الحل الشامل والحقيقي إلا عبر حوار شجاع ومسؤول بين اليمن والجارة السعودية". 

وخلال الجولة الأولى من مشاورات الكويت التي استمرت 70 يومًا، ورفعت في 29 يونيو الماضي، طالب وفد الحكومة، ولد الشيخ باستبعاد صالح ونجله أحمد، وزعيم جماعة أنصار الله "الحوثي" عبد الملك الحوثي وقيادات حوثية أخرى، من الحياة السياسية المقبلة، وعدم دخولهم في أي حكومات وحدة مشتركة. 

ولا يُعرف إن كان المبعوث الأممي قد نقل لصالح ذلك الطلب، كما أنَّ الموقع الرسمي لحزب المؤتمر لم يتطرق إلى ذلك الأمر. 

وفي وقت سابق اليوم، ألمح مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية أحمد البكر، إلى عدم إقامة الجولة الثانية من مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها بلاده، في موعدها المحدد، بعد غد الجمعة. 

وتهدف زيارة صالح للعاصمة اليمنية إلى لقاء وفد الحوثيين وحزب صالح، من أجل نقل طلبات الوفد الحكومي والترتيب للجولة المقبلة من المشاورات، ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الأممي، غدًا الخميس، "وفد الحوثيين". 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل