المحتوى الرئيسى

مادورو يضع المرافئ الرئيسية فى فنزويلا تحت سلطة الجيش

07/13 21:23

وضع الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، أمس، الموانئ البحرية الرئيسية الخمسة فى البلاد تحت سلطة الجيش، فى محاولة لحل الأزمة الاقتصادية الخانقة التى تمر بها البلاد.

وقال مادورو، عبر التلفزيون الحكومى، إثر لقائه وزير الدفاع فلاديمير بادرينو: «لقد أخذنا اليوم خمسة مرافئ رئيسية فى البلاد هى جوانتا ولا جويرا وبويرتو كابيلو وماراكايبو وجواماشى».

وأضاف أنه شكل «سلطة موحدة لكل من هذه المرافئ الخمسة»، وعين الجنرال أفرين فيلاسكو لوجو رئيسا للهيئة البوليفارية للمرافئ، الإدارة الحكومية المسئولة عن إدارة جميع الأنشطة المرفئية فى فنزويلا، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح أن الحكومة تأمل «من خلال هذه التعيينات وهذه السيطرة المدنية والعسكرية على هذه المرافئ أن يبدأ العمل فيها كما ينبغى».

ولفت مادورو إلى أنه أمر بانتشار الجيش، منذ الاثنين الماضى، فى المرافئ والمطارات والمؤسسات، مؤكدا أن هذا الانتشار كشف عن وجود «فوضى وانعدام للنظام»، معتبرا أن هذا الأمر يشجع على «الفساد».

وكان مادورو قرر هذا الأسبوع أن يتولى وزير الدفاع «القيادة التامة لتموين البلاد» لمواجهة النقص الخطير فى المواد الغذائية والأدوية الذى تعانى منه البلاد، وأوضح أن الوزراء باتوا تحت سلطة «القيادة الرئاسية المدنية والعسكرية».

وخلال توقيع المرسوم فى البرلمان، أعرب مادورو عن «الأمل فى فرض النظام والسلطة فى كل مجالات الاقتصاد»، وذلك للتصدى لما أشار إليه بأنه «تخريب» من قبل المعارضة الساعية للإطاحة به، وأضاف «إنها حرب».

وتشهد البلاد حربا سياسية بين السلطة التنفيذية والمعارضة التى تريد إجراء استفتاء من أجل رحيل مادورو عن السلطة قبل انتهاء ولايته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل