المحتوى الرئيسى

بالأرقام| من بينهم مصري.. أغلى 10 حفلات زفاف في العالم

07/13 20:38

احتبست الأنفاس دهشة بعد معرفة تكاليف حفل الزفاف الأسطوري الذي أُقيم في جزيرة "ميكونوس" اليونانية لكريم نجل رجل الأعمال المصري، الملياردير حامد الشيتي، على عارضة الأزياء الشهيرة "آنا بياترس باروس"، والذي بلغت تكلفته 50 مليون جنيه مصري، وحضره لفيف من الشخصيات العامة العربية والعالمية، أمثال رجل الأعمال نجيب ساويرس، وزوجة جمال مبارك، والنجمة العالمية باريس هيلتون.

وبحسب ما ذكره موقع Frivollete أن الحفل تكلف مبدئيًا ما يقارب 5 ملايين يورو، حيث استضافت عائلة العريس 400 ضيف أقاموا في 20 فيلا، وصلوا خصيصًا إلى الجزيرة بيخوت فاخرة، ونقلتهم سيارات فارهة إليها، فضلًا عن فنادق الجزيرة التي تم حجز بعضها بالكامل لحضور المناسبة، كما خصص لحمايتهم ما يزيد عن 1000 حارس شخصي.

تزامنًا مع هذا الحفل الأسطوري، نرصد لكم أغلى 10 حفلات زفاف في العالم، خلال التقرير التالي.

1-   ابن الملياردير الكازاخستانى.. مليار دولار

ربما تتساءل الآن عن كيفية إنفاق هذا المبلغ الضخم على حفل زفاف واحد، ولكن حين تعرف أن الاستعراض فى الحفل قدمته النجمة "جنيفر لوبيز"، وأن النجم الأمريكى "انريكى اجليسياس" شارك هو الآخر بالغناء فى الحفل، فيما ارتدت العروس فستانًا من المصمم اللبنانى العالمى "إيلى صعب" تكلف وحده 25 ألف دولار، سيتوقف اندهاشك ويبدأ الانبهار.

أقيم هذا الحفل الأسطورى في مارس 2016م، لابن الملياردير الكازاخستانى "ميخائيل جوستريف"، وهو شاب يبلغ من العمر 28 عامًا، والذى تزوج من طالبة تبلغ من العمر 20 عامًا، تدرس طب الأسنان، وبلغت تكلفته مليار دولار.

شهدت سلطنة "بروناي" عام 2015م، حفل زفاف أسطوري للأمير عبد الملك على دايناجكو، تسلم فيه كل مدعو ساعة مرصعة بالألماس كهدية.

 واستمرت مراسم حفل الابن الأصغر لسلطان دولة "بروناي" لمدة 11 يومًا، وارتدى العروسان ملابس مرصعة بالذهب والألماس، بالإضافة لباقة زهور من المجوهرات بدلًا من الورود، حتى أن حذاء العروس كان مرصعًا بالألماس.

3-   ابنة الملياردير "لاكشمي ميتال"

تصدر العرس لائحة أغلى الأعراس في مجلة "فوربس"، بعد أن وصلت تكلفته إلى 78 مليون دولار أمريكي، ولما لا وهو يخص ابنة الملياردير الهندي، لاكشمي ميتال.

كان حفلًا هنديًا أسطوريًا، ضم أكثر من ألف مدعو، تمتعوا بإقامة مجانية لمدة 5 أيام، وجرت مراسم الفرح في قصر فرساي .

4-   الأميرة ديانا والأمير تشارلز

أطلق عليه "عرس القرن"، وكانت له متابعة عالمية ضخمة، وهو حفل  زفاف الأميرة ديانا، والأمير تشارلز، الذي كانت تكلفته 48 مليون دولار في عام 1981م.

ارتدت  "ديانا" فستانًا من "الدانتل العاجي" العتيق، يحتوي على 10 آلاف لؤلؤة، والفستان بأكمله معطر ب"هاوس أوف هيجان " من أقدم العطور الفرنسية.

5-   محمد بن راشد آل مكتوم

حفل زفاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، الذي أقيم في عام 1981م، بلغت تكلفته 44.5 مليون دولار.

 وبني مدرج ضخم خصيصا للمناسبة، يتسع للضيوف الذين كان عددهم 20 ألفا، وامتدت مراسم الزفاف والحفل على مدى 7 أيام متواصلة، فيمات تم الاعتناء بجميع تفاصيل الحفل الذي تميز بالذوق الرفيق والأناقة المترفة، لينضم هذا العرس إلى لائحة أعراس أصحاب المليارات في مجلة "فوربس".

تكلف حفل زفاف الأمير وليام، حفيد ملكة بريطانيا، وكاثرين مديلتون، 35 مليون دولار، وأقيم عام 2011 في قاعة "ويستمنستر" في لندن.

 وحضر الحفل 1900 شخص، وبلغ ثمن كعك الحفل 80 ألف دولار، كما ارتدت العروس فستانًا ثمنه نصف مليون دولار.

تحت حراسة مشددة، بلغت 18 ألف جندي، أُقيم حفل زفاف أمير إسبانيا فيليب على ليتزيا، عام 2004م، بقيمة بلغت 20 مليون دولار، وذلك بالقصر الملكي، كما أهدى الأمير زوجته 13 عملة ذهبية كتقليد ملكي في بلادهم.

8-   أمير بروناي، المهتدي بالله

تكلف حفل زفاف أمير بروناي، المهتدي بالله، وزوجته، سارة صالح، في عام 2004، مبلغ 11 مليون دولار، وحضر الحفل 2000 شخصية رسمية حول العالم.

9-   هيفاء وهبي وأبو هشيمة

في سهرة احتفالية على طريقة الملوك والرؤساء، ببيروت عاصمة لبنان، شهد حفل زفاف الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، على رجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة، أجواء أسطورية، تكلفت لتهيئتها مبلغ 10 مليون دولار وفق ما قالته الصحف اللبنانية عام 2009م.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل