المحتوى الرئيسى

الحكومة الفنزويلية تدعم منتخب بلادها ماليا خلال تصفيات المونديال

07/13 19:07

قررت الحكومة الفنزويلية تدعيم منتخب بلادها لكرة القدم ماليا من خلال تخصيص بعض الاعانات المالية خلال الجولتين القادمتين من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والمقرر أن يلتقي خلالهما المنتخب الفنزويلي مع كولومبيا والأرجنتين.

وكان مدرب منتخب فنزويلا رافايل دوداميل، قد دعا نيكولاس مادورو رئيس البلاد إلى ارتداء قميص الفريق ذى اللون الأحمر واللعب تحت شعار "دعم المنتخب الوطني"، كما طالبه بتسهيل قدوم اللاعبين من أوروبا بتوفير رحلات طيران منخفضة الثمن.

أكد خيسوس بيراردينلي، المدير المالي للاتحاد الفنزويلي لكرة القدم، أن الحكومة لبت دعوة دوداميل، وقال في تصريحات لشبكة "كاراكاس" الإذاعية: "أخبروني هذا الصباح أن الرئيس ووزير الرياضة (ميلفين مالدونادو)، أكدا توافر الأموال اللازمة لرحلات الطيران".

وطالب دوداميل الرئيس الفنزويلي بمساعدة اتحاد الكرة في نقل اللاعبين المحترفين في أوروبا من أجل خوض المباراتين القادمتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال في الأول سبتمبر المقبل، عندما يحل المنتخب الفنزويلي ضيفا على نظيره الكولومبي، وفي السادس من نفس الشهر عندما يستقبل المنتخب الأرجنتيني على ملعبه.

وأشار بيراردينلي إلى إنه من المتوقع أن تكون هناك رحلتان، إحداهما تنطلق من مدريد والأخرى من كاراكاس صوب مدينة بارانكويا الكولومبية، حتى يلحق اللاعبون المحترفون بالدوريات الأوروبية بمعسكر المنتخب الفنزويلي والتدرب قبل مواجهة كولومبيا.

وعقب انتهاء مباراة كولومبيا، يسافر الفريق إلى مدينة ميريدا الفنزويلية للقاء المنتخب الأرجنتيني.

وأضاف دوداميل، قائلا: "نحن نحتاج إلى الدعم الكامل من جانب الحكومة، ولهذا أقدم طلبا عاجلا للرئيس، حتى يتسنى للاعبين القدوم من أوروبا إلى بارانكوبا مباشرة، في رحلة طيران منخفضة التكاليف".

وألمح المدرب الفنزويلي إلى الأهمية الكبيرة، التي تعنيها وصول اللاعبين من أوروبا والحصول على برنامج تعافي مناسب من أجل الاستعداد لمباراة كولومبيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل