المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: لا مجاملات.. إعلان نتيجة الثانوية للجميع فى وقتٍ واحد

07/13 18:17

عقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة، وأعضاء الحاسب الآلى؛ للتأكيد على بعض الضوابط المهة الخاصة بالبرنامج الزمنى للتصحيح، وكذلك نسب النجاح، وموعد اعتماد النتيجة، ومناقشة أعمال الدور الثانى.

أكد الهلالى على ثقته وتقديره للدور المهم الذى يقوم به رؤساء لجان النظام والمراقبة، قائلا: "كل مسئول فى مكانه، وأنتم على قدر هذه المسئولية، ولا بد من مضاعفة الجهود، والحفاظ على سرية النتائج وأعمال الرصد لمواجهة التهديدات التى تواجهها الوزارة؛ ولتحقيق الانضباط فى نتائج الامتحانات"، مؤكدًا أنه سيتم إعلان النتيجة للجميع فى وقت واحد، دون مجاملة لأحد.

شدد الوزير على عدم التصريح بأى نتائج قبل الموعد المحدد لإعلان النتيجة، موجهًا بالتنبيه على جميع العاملين فى الكنترولات بذلك، واتخاذ الإجراءات المطلوبة فى هذا الشأن، وموافاة الوزارة فى حالة الاحتياج للمزيد من إجراءات التأمين والدعم.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء من تقدير مواد: (التاريخ، والجيولوجيا، والجبر والهندسة الفراغية)، والالتزام بالمعدل الطبيعى فى عمليات التصحيح، وأن تتم أعمال التصحيح والمراجعة والرصد  بالتوازى، وتنفيذ قواعد المراجعة النهائية بكل دقة، والتحقق من إعطاء كل طالب الدرجة التى يستحقها، استعدادًا لإعلان النتيجة.

كما تمت الإشارة إلى سرعة الانتهاء من التحقيق مع الحالات التى تم إحالتها للشئون القانونية؛ حتى لا تتسبب فى تعطيل إعلان النتيجة، والاتصال بالمديريات التعليمية للتأكد من وصول جميع الحالات للشئون القانونية بالوزارة.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أنه فى حالة وجود حالات لطلاب صدر ضدهم قرار بحجب النتيجة ولهم دور ثانٍ تذكر مواد الدور الثانى وتحجب باقى النتيجة، وسرعة الإبلاغ عن مواد الرسوب لطلاب الحالات الخاصة: (شلل دماغى ـ نسبة ذكاء ـ متلازمة) لوضع الامتحان الخاص بهم طبقًا لمادة الرسوب.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل