المحتوى الرئيسى

بالصور- جنة إيطالية تتحول لملاذ أخير للمهاجرين

07/13 17:27

تحولت منطقة بحيرة كومو من ملجأ للفنانين أو المشاهير، إلى ملاذ للمهاجرين بعد إغلاق السلطات السويسرية للمعبر القريب من تلك المنطقة، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

تقول الصحيفة البريطانية في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن المئات من المهاجرين القادمين من افريقيا، واسيا، والدول العربية وصلوا إلى المنطقة الأنيقة الواقعة على جبل الألب، والتي تعتبر بمثابة جنة هادئة يملك فيها المشاهير والاثرياء مثل جورج كلوني وزوجته المحامية اللبنانية البريطانية أمل علم الدين، والمغنية الأمريكية مادونا، منازل وقصور فخمة.

أصبحت سكة حديد المدينة مخيم مؤقت للاجئين، بحسب الصحيفة، فإن العائلات محاطة بملابس، وأحذية، وحاويات مواد غذائية، وانتشرت حولهم الفئران.

من بين المهاجرين المتواجدين في المدينة، كان هناك أربعة اثيوبيين بريطانيا أخر محطة في رحلتهم، أحدهم يُدعى سمير أخبر الصحيفة إنهم وصلوا إلى بحيرة كومو منذ يومين، يرغبون في الوصول إلى سويسرا ومن هناك إلى انجلترا إلا أن المعابر كلها مغلقة.

بدأ سمير واصدقائه بيلا، وماندو، وبرفقتهم فتاة منذ أربعة أشهر، يحاولون فيها الوصول إلى بريطانيا بأي طريقة، انتقلوا من اثيوبيا إلى السودان، ومن هناك إلى مصر حيث ركبوا قارب نقلهم إلى إيطاليا.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل