المحتوى الرئيسى

بعد إسرائيل...وزير الخارجية المصري إلى واشنطن

07/13 17:23

16:55 13.07.2016(محدثة 16:57 13.07.2016) انسخ الرابط

كشفت وزارة الخارجية المصرية عن عقد اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" تستضيفه العاصمة الأمريكية، واشنطن، في 21 يوليو/ تموز الجاري.

إسرائيل...مصر دولة ذات سيادة ولا نقوم بعمليات عسكرية في سيناء

وأوضح بيان المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية سامح شكري، تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي، اليوم الأربعاء، بحث خلاله نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية إلى إسرائيل والجهود المبذولة من أجل تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام.

 ولفت إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائي بين وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة خلال زيارة واشنطن، وسوف يتم تناول كافة الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية المختلفة بشكل تفصيلي.

وكان وزير الخارجية المصري، قد أجرى مباحثات موسعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في إسرائيل يوم الأحد الماضي، تناولت كافة الجهود المرتبطة بتفعيل عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وكيفية البناء على الرؤيا التي طرحها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بهدف التوصل إلى حل شامل وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار للشعب الإسرائيلي. 

أخبار مصر اليوم, سما المصري, إسرائيل, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وافقت روسيا على عقد اجتماع جديد لمجلس روسيا - الناتو (حلف شمال الأطلسي)، استجابة لرجاء الحلف.

المريمي: كوبلر يثمن دور روسيا ومصر ويستخدمه كورقة ضغط هامة

قال السيد فتحي المريمي المستشار الإعلامي لمجلس النواب الليبي لـ "سبوتنيك"، إن المشهد السياسي معقد، ولكن هناك طرق لحلحلة الأزمة الليبية، خاصة فيما يتعلق بالاتفاق السياسي.

النعيمي: هادي وممثلوه في الرياض ديكور والطرف الحقيقي هو "تحالف العدوان"

قال رئيس الدائرة السياسية باتحاد القوى الشعبية اليمنية محمد صالح النعيمي، إن عبد ربه منصور هادي ومن يمثلونه في الرياض قد خرجوا من صلب المعادلة السياسية الحقيقية وهم مجرد شكل في المفاوضات، وصار الطرف الآخر الحقيقي هو دول "تحالف العدوان"، التي تحارب اليمن وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وزير الاقتصاد التركي: هدفنا بوصول التبادل التجاري مع روسيا إلى 100 مليار دولار لم يتغير

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي لـ "سبوتنيك"، إنه يعتزم عقد اجتماع مشترك بين الجانبين الروسي والتركي يضم وزراء الاقتصاد والزراعة والسياحة والطاقة، لبحث المزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين.

مقتل مصور وإصابة أشهر مقدم برامج عراقي في جنوب الموصل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل