المحتوى الرئيسى

صراع بين منظمات غذائية عالمية بسبب "ألواح شيكولاتة كندر"

07/13 17:20

إذا كنت من محبي الشيكولاتة فأن هذا الخبر لن يعجبك ابدًا، إذا اعلنت احد المنظمات الغذائية الغير حكومية الإلمانية عن أن ألواح الشيكوتة الخاصة بماركة كندر بوينو و شيكولاتة فيوريتو نوغا ميني، تحتوى على مواد زيتيه يرجح انها مسببه للسرطان، والشركة ترفض سحب منتجاتها من السوق.

قالت منظمة "فودواتش" الألمانية غير الحكومية أن ألواح شوكولا "كيندر" وشوكولا "فيوريتو نوغا ميني" من "لينت" "بها زيوت معدنية الأروماتية "الزيوت المعدنية الهيدروكربونات العطرية (MOAHs)"، والتي قد تسبب بالإصابة بالسرطان.

وأكدت على أن هذا النوع من الزيوت "قد يتسبب بالإصابة بالسرطان ويؤدي إلى اضطرابات جينية. لكن المصنعين يرفضون سحب المنتجات المعنية من الأسواق"، مؤكدين أنهم عثروا على مستويات خطيرة من مواد مسرطنة داخل أغلاف شوكولاتة كندر، والزيوت المعدنية الهيدروكربونات العطرية (MOAHs)، والتي يتم استخراجها عندما يتم تكرير النفط، وأن الشركة رفضت سحب منتجاتها من السوق.

وحذر يوهانس هييج، احد المسئولين داخل منظمة فودواتش، بعدم شراء هذه المنتجات لأن مستويات المواد المسرطنة ببساطة غير مقبولة للاستهلاك.

ووفقا لهيئة سلامة الأغذية الأوروبية، من المرجح أن تكون الزيوت MOAHs يمكن أن تسبب السرطان والتشوهات الخلقية".

وعلى العكس تماما أصدرت رابطة الوكالة الحلويات الألمانية الأسبوع الماضي بيان قال فيه أن مستويات MOAHs التي وجدتها منظمة فود واتش يمكن أن تستهلك دون قلق، مؤكدة على أن آثار الزيوت المعدنية "موجودة في كل مكان تقريبا في بيئة"، ويمكن نقله إلى الطعام عن طريق التعبئة والتغليف المعاد تدويرها، ونحن نعمل على إيجاد حلول تقنية للحد من هذه المواد منتشرة في كل مكان قدر الإمكان وتجنب نقل والهجرة في الغذاء

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل