المحتوى الرئيسى

روسيا بصدد إنشاء مراكز خدمة لطائراتها المدنية

07/13 16:26

وقع رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، مرسوما يقضي بإنشاء شبكة مراكز خدمة تعمل على مدار الساعة لصيانة الطائرات الروسية الحديثة من طراز "سوخوي سوبرجت" و"MC-21".

وفي كلمة لرئيس الوزراء الروسي خلال اجتماع للحكومة عقد، اليوم الأربعاء، قال مدفيديف: "الحديث يجري حول إنشاء شبكة تعمل على مدار الساعة لصيانة وخدمة الطائرات الروسية الجديدة، وخاصة من أجل سوخوي وMC-21".

وتابع: "بدون هذه الشبكة لا يمكن بشكل اعتيادي تطوير قطاع صناعة الطائرات، لدى سوق الطائرات قواعده الخاصة به وتقديم خدمة جيدة هو حاجة أساسية".

ويرى رئيس الوزراء الروسي أن القدرة التنافسية للطائرات الروسية الجديدة في الأسواق ستزداد بفضل إنشاء شبكة مراكز الخدمة والصيانة.

وفي خطوة لدعم المشروع ستقوم الحكومة بتخصيص أموال من الميزانية لتعويض جزء من التكاليف، وقال مدفيديف: "إن المرسوم يحدد قواعد تخصيص أموال من الميزانية لدعم إنشاء مثل هذه المراكز. وبفضل هذه الأموال سيكون بالمقدور تعويض 90% من الفوائد المدفوعة على القروض ونصف تكاليف شحن قطع الغيار".

يشار هنا إلى أن طائرة "سوخوي سوبرجت 100" هي طائرة ركاب مدنية روسية مخصصة للمسافات القصيرة تتسع لـ 98 راكبا، وتحلق حتى مسافة 4.4 آلاف كلم. وقد نفذت هذه الطائرة أول تحليق لها في شهر مايو عام 2008.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل