المحتوى الرئيسى

الثلاثاء.. العرض الخاص للجزء الثالث من "ستار تريك" في دبي

07/13 15:35

تستضيف دبي، الثلاثاء المقبل، العرض الخاص للجزء الثالث من فيلم الخيال العلمي الشهير "ستار تريك"، وسيتم عرض الفيلم في دور السينما في الدولة اعتبارا من 21 يوليو الجاري.

وأعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومدينة دبي للاستديوهات أن العرض الخاص سيكون على شاشة "نوفو سينما" في ابن بطوطة مول، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ50 لظهور الجزء الأول من السلسلة، التي تعد من أهم وأشهر أفلام الخيال العلمي التي أنتجتها هوليوود على مر تاريخها الطويل، ومن المنتظر أن يحضر العرض الخاص عدد من المسؤولين وصناع السينما والإعلاميين والمهتمين بصناعة السينما بشكل عام.

وتأتي أهمية العرض انطلاقا من كون هذا الجزء من السلسلة العالمية الشهيرة تم تصوير مشاهده الرئيسة في دبي أكتوبر 2015، حيث جرى التصوير في العديد من المواقع التي تتسم بطابعها العمراني بالغ الحداثة، بما في ذلك فندق "برج العرب" وبرج الماس في مركز دبي للسلع المتعددة، وسنترال بارك في مركز دبي المالي العالمي، وفندق "ميدان" واستديوهات الإنتاج في مدينة دبي للاستديوهات، حيث تظهر هذه المناطق والمعالم كما يراها صناع الفيلم في المستقبل البعيد.

وأعرب جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، والمدير العام لمدينة دبي للاستديوهات، في تصريح صحفي، عن سعادته بتصوير مشاهد رئيسة في فيلم كبير بوزن "ستار تريك" في دبي، مشيرا إلى أنه إنجاز مهم يعزز من سجل إنجازات دبي وموقعها كمركز لصناعة السينما نجح خلال فترة وجيزة في نيل ثقة شركات الإنتاج الكبرى، بما توفره الإمارة من إمكانيات تضعها في متناول صناع السينما وتعينهم على تقديم أعمالهم بالصورة التي يأملونها.

وأضاف أن دبي تتقدم بخطى ثابتة على هذا المضمار محققة بذلك أكثر من هدف، أولها دعم سياسة تنويع الاقتصاد بإضافة قطاعات جديدة واعدة، لا سيما وأن دبي أثبتت جدارتها وقطعت شوطا كبيرا في تأكيد مصداقيتها في تقديم قيمة مضافة حقيقية لصناعة السينما العالمية، مع امتلاكها بنية أساسية رفيعة المستوى ذلك، فضلا عن تعزيز الحياة الثقافية والإبداعية من خلال استقدام مثل تلك الأعمال الضخمة، التي توفر فرصة نموذجية للدروس المستفادة من نجوم وخبراء كبار، بما يتيح لمبدعينا الشباب فرصة نادرة للتعلم واكتساب خبرات جديدة.

وأشار الشريف إلى أن عرض مثل تلك الأفلام المهمة التي يتم تصويرها في دبي على شاشات السينما العالمية، يساهم بصورة كبيرة في الترويج للإمارة في مختلف أنحاء العالم، بما لذلك من انعكاسات إيجابية تتمثل في تعزيز الحركة السياحية والتجارية في دبي.

وأكد اعتزازه بإسهام لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومدينة دبي للاستديوهات في توسيع نطاق فرص الإمارة في عالم السينما، من خلال إستراتيجية عمل تقوم على أساس تعزيز الشراكة مع كبرى الشركات العالمية، والتعريف بما توفره المدينة من إمكانات بالغة التطور ترقى إلى مستوى التجهيزات الموجودة في أكبر استديوهات هوليوود.

وأعرب الشريف عن سعادته بالتعاون الذي جمع لجنة الإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومدينة دبي للاستديوهات بالشركة المنتجة لستار تريك "باراماونت بيكتشرز"، لما لها من مكانة وثقل في مجال صناعة السينما العالمية، ونوه بدورها وما قدمته من أعمال عظيمة على مر تاريخها، متطلعا للتعاون معها في فرص أخرى؛ لتقديم أعمال على ذات المستوى من التميز والقيمة الإبداعية الرفيعة.

من جهتها، أعربت ديبي ستانفورد كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لشركة نوفوسينماز، عن سعادتها بأن تكون شركتها الشريك الحصري للعرض الأول المرتقب لفيلم "ستار تريك بيوند"، أحد أهم أفلام العام في دور السينما الإماراتية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل