المحتوى الرئيسى

الإمارات تستضيف اجتماع "تايدووتر" للتعاون الإنمائي"

07/13 13:40

ناقش اجتماع "تايدووتر" للتعاون في مجال التنمية الدولية، الذي استضافته وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، التعاون الإنمائي، خاصة بالنسبة للاجئين ودور الدبلوماسية الوقائية وتعزيز التعاون الدولي في مجال تقديم المساعدات لليمن ودور لجنة المساعدات الإنمائية في إطار أجندة 2030 .

كما ناقش الاجتماع الذي اختتمت أعماله الثلاثاء في أبوظبي، واستمر ثلاثة أيام بمشاركة 30 وفدا دوليا، ظاهرة "النينيو" وتأثيراتها في دول منطقة جنوب أفريقيا، والمساعدات المبنية على النتائج في قطاع تمويل التنمية، إضافة إلى ربط الجهود التنموية والبيئية.

ويعتبر اجتماع "تايدووتر" الذي عقد بالتعاون مع لجنة المساعدات الإنمائية "DAC" التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، مؤتمرا استراتيجيا ويعقد سنويا بحضور وزراء ورؤساء صناديق التنمية وممثلين عن عدد من الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة الدولية المعنية في تقديم المساعدات الإنمائية الثنائية والمتعددة الأطراف.

وتعتبر دولة الإمارات الأولى في المنطقة العربية التي تستضيف هذا الاجتماع السنوي، والذي عقد أول دورة له في ولاية ميريلاند الأمريكية عام 1968.

وأعربت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي ، عن سعادتها بتنظيم الإمارات لهذا الاجتماع الاستراتيجي السنوي بالتعاون مع لجنة المساعدات الإنمائية، والذي يعكس مدى اهتمام  الإمارات وتطلعها إلى تعزيز وتنسيق الجهود الدولية في مجال التعاون الإنمائي، لبحث سبل معالجة عدد من التحديات المتعلقة بالتنمية الدولية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل