المحتوى الرئيسى

8 طرق فعالة للتخلص من بثور الوجه

07/13 11:58

بثور الوجه والرؤوس السوداء من المشاكل التى تواجه الكثيرين. فهى تتسبب فى الظهور بشكل متقدم فى العمر. كما أنها تؤثر على ثقة المرأة فى نفسها. فإذا كنت تبحثين عن طرق للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور، فإن خبيرة التجميل هند الحويطي توضح أهم الطرق التى تساعد على التخلص من البثور السوداء:

وهى من أنواع الكريمات المنتشرة فى الصيدليات الكبري. وهى تعمل من خلال تدليك المكان الذي يتواجد فيه البثور لمدة 10 دقائق. وهو يعمل على إزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء. لا يجب تكرار هذه الطريقة كثيرًا لأنها تسبب إجهاد للجلد.

يمكن استخدام الليمون كأحد الطرق للتخلص من البثور السوداء، من خلال إضافة كميات متساوية من زيت اللوز والجلسرين. ويتم تنظيف الوجه جيدًا، ثم إضافة الخليط، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء.

استخدام بياض البيض كماسك للوجه. ثم ضع عليه مناديل ورقية، واتركها حتى تجف تماما. ثم قم بتقشير هذه المناديل، وستقوم بإزالة البثور. واحرص على غسل الوجه بماء دافئ، ولا تجففه بل اتركه حتى يجف.

يمكن تسخين كمية صغيرة من العسل، ثم تمريرها على الوجه وتركها لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه.

فى البداية يجب غسل الوجه جيدا وتجفيفه، ثم وضع القطن المبلل بالماء الدافئ على الوجه. وهذه الطريقة تساعد على تفتيح المسام، وتليين الجلد. بعد 10 دقائق قومي بالضغط على مكان البثور من كلا الجانبين، وستجدين أن التخلص من البثور أصبح أسهل.

يمكن تقطيع ثمرة طماطم إلى شرائح، وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق. ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء. الطماطم بها مواد تساعد على ترطيب الجلد، لذلك لا تستخدمي أى مرطب بعد هذا الماسك.

من الطرق الفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء، استخدام البخار. حيث يجب أن تعرضي وجهك البخار المياه الساخنة، مع وضع منشفة على الرأس لمدة 10 دقائق. وهذا يساعد توسيع المسام. ثم تدليك الوجه للتخلص من البثور السوداء، ثم غسل الوجه. ثم مسحه بقطنة مبللة بمحلول يغلق المسام.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل