المحتوى الرئيسى

التأمين التعاونى تخاطب البنوك للتصالح واستئناف التعامل معها

07/13 11:58

أبرزها الاستثمار العربى والبركة وCIB

كشف أنور ذكرى، العضو المنتدب لشركة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى «CIS»، عن مخاطبة شركته عددًا من البنوك بغرض التصالح والعمل معها مجددآ، أبرزها البنك التجارى الدولى «CIB»، والبركة، والاستثمار العربى.

وأشار ذكرى إلى سرعة استجابة بنك الاستثمار العربى، برئاسة هانى سيف النصر، ورغبته فى التعامل مع شركته، خاصة أن الجمعية لديها وثيقة تأمين مخاطر ضد التوقف عن السداد للتعثر بأفضل الشروط والأسعار للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وعجزت الجمعية خلال السنوات الخمس الماضية عن سداد بعض المديونيات المستحقة على عملاء البنوك الثلاثة التى كانت تضمنهم الشركة ضد مخاطر عدم السداد، مما دفع تلك البنوك لوقف التعامل مع الجمعية.

وأضاف أن شركته أبرمت اتفاقا جديدا مع مجموعة من شركات إعادة التأمين العالمية، بقيادة شركة «GIC» الهندية لتغطية مخاطر الضمان، مع زيادة سقف التغطية لمخاطر عدم السداد إلى 14 مليون جنيه للعميل الواحد، لافتا إلى أن هذه الاتفاقية شجعت عددًا من مؤسسات التمويل مثل البنوك والجمعيات الأهلية للتوسع فى أنشطتها، خصوصا مع وجود شبكة حماية تأمينية.

ورفض ذكرى الإفصاح عن حجم مديوينات الجمعية لهذه البنوك مجتمعة، مؤكدًا أن المخاطبات التى تم إرسالها تثبت جدية التعامل من قبل شركته مع كل الجهات التى تتعامل معها، وتنفيذ خطة توسع الشركة فى علاقاتها بمختلف المؤسسات وتحقيق مستهدفاتها من الأقساط التأمينية، والتى تصل إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام الحالى، تم تحصيل %50 منها تقريبًا خلال 5 شهور فقط، بدأت أول فبراير.

وأضاف أنه تم سداد %90 من مديوينيات فرع السيارات بالشركة علاوة على قرب استكمال النسبة الباقية لإنهاء كل القضايا المتعلقة بأى مديونيات، لبناء جسر ثقة مع عملائها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل