المحتوى الرئيسى

خالد العبيدي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية عملية تحرير الموصل العراقية

07/13 19:53

بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، في بغداد اليوم الأربعاء،مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل الجهود الجارية والتحضيرات لعملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

حضر المباحثات رئيس الأركان العراقي الفريق عثمان الغانمي والقيادات العسكرية العراقية.

وناقش العبيدي، خلال لقائه فوتيل والوفد المرافق له، بحضور السفير الأمريكي ستيوارت جونز، دور التحالف الدولي المناهض لداعش في مساعدة العراق في المرحلة القادمة، واستعرضا طبيعة علاقات التعاون العسكري والتطورات الميدانية في إطار الحرب على التنظيم الإرهابي.

ومن جانبه، نوه فوتيل بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية بتحرير الفلوجة شرقي الأنبار و”القيارة” جنوبي الموصل، معربا عن استعداد بلاده لتقديم كل أنواع الدعم الممكن للعراق في الحرب ضد الإرهاب خلال المرحلة القادمة.

وأعرب المسؤول الأمريكي عن تعازيه لوزير الدفاع والشعب العراق في ضحايا “تفجيرالكرادة” الإجرامي الذي تبناه داعش وادي لمقتل 292 عراقيا وإصابة 200 آخرين غالبيتهم من الشباب، لافتا إلى أن إفلاس التنظيمات الإرهابية وصل إلى مداه الأقصى، داعيا إلى ضرورة أن يتعاضد الجهد الدولي مع العراق للإجهاز على داعش.

وكان الجنرال جوزيف فوتيل وصل إلى بغداد اليوم في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، بعد يومين من زيارة وزيري الدفاع الأمريكي آشتون كارتر والكندي هارجيت ساجان إلى بغداد، وأعلن آشتون من بغداد خلالها عن إرسال 560 مستشارا أمريكيا إضافيا إلى العراق للمساعدة في عملية تحرير الموصل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل