المحتوى الرئيسى

رئيس فنزويلا يضع المرافئ الرئيسية في البلاد تحت سلطة الجيش

07/13 11:19

وضع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الموانئ البحرية الرئيسية الخمسة في البلاد تحت سلطة الجيش، في محاولة منه لحل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد.

وقال مادورو، عبر التلفزيون الحكومي إثر لقائه وزير الدفاع فلاديمير بادرينو: "لقد اخذنا اليوم خمسة مرافئ رئيسية في البلاد هي غوانتا، ولاغويرا، وبويرتو كابيلو، وماراكايبو، وغواماشي".

وأضاف أنه شكل سلطة موحدة لكل من هذه المرافئ الخمسة، وعين الجنرال افرين فيلاسكو لوغو، رئيسا للهيئة البوليفارية للمرافئ، وهي الإدارة الحكومية المسئولة عن إدارة جميع الأنشطة المرفئية في فنزويلا.

وأوضح مادورو، أن الحكومة تأمل، من خلال هذه التعيينات وهذه السيطرة المدنية والعسكرية على هذه المرافئ، أن يبدأ العمل فيها كما ينبغي.

كما أمر مادورو بانتشار الجيش في المرافئ والمطارات والمؤسسات، مؤكدا أن هذا الانتشار كشف عن وجود فوضى وانعدام للنظام، معتبرا أن هذا الأمر يشجع على الفساد.

وكان مادورو قرر الاثنين إزاء النقص الخطير في المواد الغذائية والأدوية الذي تعاني منه البلاد أن يتولى مع وزير الدفع "القيادة التامة لتموين البلاد"، وأوضح أن الوزراء باتوا تحت سلطة "القيادة الرئاسية المدنية والعسكرية".

وخلال توقيع المرسوم في البرلمان، أعرب مادورو عن "الأمل في فرض النظام والسلطة في كل مجالات الاقتصاد" وذلك للتصدي لما أشار إليه بأنه "تخريب" من قبل المعارضة الساعية لإطاحته، وأضاف "أنها حرب".

وتشهد البلاد حربا سياسية بين السلطة التنفيذية والمعارضة التي تريد إجراء استفتاء من أجل رحيل مادورو عن السلطة قبل انتهاء ولايته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل