المحتوى الرئيسى

تعيين حاخام للجيش الإسرائيلي برر اغتصاب النساء غير اليهوديات

07/13 19:04

19:01 13.07.2016(محدثة 19:03 13.07.2016) انسخ الرابط

أثارت تصريحات معادية للنساء والمثليين أدلى بها كولونيل إسرائيلي جدلا كبيرا في إسرائيل، اليوم الأربعاء، بعد أن برر فيها اغتصاب النساء غير اليهوديات خلال الحرب.

وكانت هيئة الأركان التابعة للجيش قد اختارت الكولونيل "إيال كريم" ليشغل منصب حاخام الجيش الإسرائيلي، على أن يصادق وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان على تعيينه، إلا أن نوابا ومنظمات نسائية ومعلقين دعوا إلى عدم تعيينه.

وجاءت الدعوات بعد أن نشرت وسائل الإعلام سلسلة تصريحات أدلى بها الحاخام في السابق، ومن هذه التصريحات "على الرغم من أن الجماع مع الإناث غير اليهود خطير للغاية، لكنه كان مسموحا خلال الحرب".

100 ألف صاروخ موجهة إلى إسرائيل في الحرب القادمة

وأصدر الحاخام كريم بيانا يوضح فيه ما قاله، وأكد أنه "لم يكتب أبدا، أو يقل أو حتى فكر بأنه يحق لجندي إسرائيلي الاعتداء على امرأة جنسيا خلال الحرب"، مبينا أن تصريحاته كانت تقتصر فقط على العصور القديمة.

وفي عام 2003، دعا الحاخام إلى قتل الفلسطينيين الذين يحاولون تنفيذ هجمات انتحارية على الفور، بدلا من علاجهم قائلا "يجب ألا يعامل الإرهابيون مثل البشر، فهم حيوانات".

واقترح الحاخام أيضا معالجة المثليين قائلا إنهم "مرضى ومعوقون".

وصرح رئيس أركان الجيش جادي ايزنكوت، اليوم الأربعاء، إنه لا يوافق على تصريحات كريم التي نشرت حين كان مدنيا، معتبرا أنها "غير منسجمة مع قيم الجيش". لكن ايزنكوت أوضح أنه "يتمسك بقراره" وأن كريم هو "الحاخام الأكبر الذي عينه" الجيش.

الحاخام الجديد للجيش الإسرائيلي إيال كريم

وفي بيان صدر أثر لقاء بين الرجلين، أكد الجيش أن الكولونيل كريم سيحترم أي شخص "من دون تمييز في الديانة أو العرق أو التوجه الجنسي" وأنه يؤيد أن تشمل الخدمة العسكرية النساء، على الرغم أنه أعلن سابقا رفضه لخدمة النساء العسكرية في الجيش، والخدمة العسكرية إلزامية في إسرائيل لفترة 3 سنوات للرجال و2 للنساء، بحسب "فرانس برس".

وفي حال تمت المصادقة على تعيينه، سيخلف الكولونيل كريم الحاخام الأكبر للجيش رافي بيريتس.

ودرس كريم في مدرسة تلمودية (يشيفا) تابعة لحركة عطيرت كوهانيم الاستيطانية المتطرفة التي تدعو إلى الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة.

انظر أيضا: 4 كلمات أرعبت إسرائيل الخارجية الفلسطينية: إسرائيل دخلت مرحلة جديدة من تكريس الاحتلال إسرائيل...مصر دولة ذات سيادة ولا نقوم بعمليات عسكرية في سيناء 100 ألف صاروخ موجهة إلى إسرائيل في الحرب القادمة

تعيين حاخام جديد, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وافقت روسيا على عقد اجتماع جديد لمجلس روسيا - الناتو (حلف شمال الأطلسي)، استجابة لرجاء الحلف.

بعد إسرائيل...وزير الخارجية المصري إلى واشنطن

كشفت وزارة الخارجية المصرية عن عقد اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" تستضيفه العاصمة الأمريكية، واشنطن، في 21 يوليو/تموز الجاري.

المريمي: كوبلر يثمن دور روسيا ومصر ويستخدمه كورقة ضغط هامة

قال السيد فتحي المريمي المستشار الإعلامي لمجلس النواب الليبي لـ "سبوتنيك"، إن المشهد السياسي معقد، ولكن هناك طرق لحلحلة الأزمة الليبية، خاصة فيما يتعلق بالاتفاق السياسي.

اصطدام طائرتين في مطار مينسك الوطني

نقلت وكالة "سبوتنيك" البيلاروسية عن شركة الطيران "بيلافيا" أن طائرتين اصطدمتا في مطار مينسك الوطني أثناء هبوب عاصفة اليوم الأربعاء 13 تموز/يوليو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل