المحتوى الرئيسى

«حقوق القاهرة» ليست وحدها.. 8 حالات لسرقة كراسات الإجابة بعد الامتحانات

07/12 22:14

كشف الدكتور عمرو سالم، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، أنه تم سرقة 218 ورقة امتحانية لطلاب الفرقة الثالثة "ب" لمادة القانون التجاري، بعد تعرض أحد المستشارين لعملية سرقة.

وأكد "سالم" قى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الكلية انتظرت حتى نهاية تصحيح أوراق الطلاب، وتأكدت من فقدان الـ218 ورقة إجابة، وتم عمل مجلس كلية طارئ، وانتهى إلى تطبيق قواعد الفقد على الطلاب المفقودة أوراقهم، فسيتم منح الطالب أعلى درجة حصل عليها فى أي مادة من المواد التى امتحنها خلال الفصل الدراسي الثاني، وهي قاعدة يطبقها مجلس كلية الحقوق منذ عام 1980.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها سرقة أوراق الإجابات من الجامعات، ففي أغسطس 2014، تم سرقة بعض كراسات الإجابة من كنترول كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا.

وهو داء لم تبرأ منه المدارس والمعاهد، حتى الأزهرية منها، فكان أقربها في 21 يونيه الماضي، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من ضبط تشكيل عصابي يسرق طنًا ونصف من كراسات الإجابة من المدارس بمركز مطاي التابع للمحافظة.

وفي يناير الماضي، سُرقت استمارات الإجابة الخاصة بطلاب معهد قرية ميت سراج الابتدائي الأزهري الابتدائي التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، والتي بلغ عددها 23018 استمارة في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية للطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الخامس.

كما ألقت إدارة البحث الجنائى بالمنوفية القبض على ٥ طلاب قاموا بسرقة بعض أوراق الإجابة بامتحانات الدور الثانى من كنترول معهد قرية كفر الجلابطة الإعدادى الثانوى الأزهري، فى يوليو 2015.

وفي مايو من العام الماضي، سطا اللصوص على كشوف تجميع الدرجات الخاصة بامتحان نهاية العام، وعدد من أوراق الإجابة الخاصة بطلاب الصف الأول والثانى الإعدادى، من داخل غرفة الكنترول بمدرسة قرنفيل الإعدادية بالقناطر الخيرية التابعة لمحافظة الغربية.

وفي يناير من نفس العام، فوجئت اللجنة المشرفة على امتحان اللغة الإنجليزية في مدرسة تطاى الثانوية التجارية التابعة لإدارة السنطة التعليمية بالغربية بعدم وجود ورقتي الأسئلة الخاصة بالصف الثاني الثانوي التجاري.

وفي شهر يوليو من عام 2014، تم سرقة أوراق إجابة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي لامتحانات الدور الثاني بمدرسة الحرية الثانوية العسكرية بطور سيناء التابعة لمحافظة جنوب سيناء من داخل الكنترول.

Comments

عاجل