المحتوى الرئيسى

أمريكا تعتزم نشر مجموعة الصواريخ "ثاد" في مقاطعة سونغجو بسول

07/12 17:19

ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أنه من المرجح نشر منظومة الصواريخ الأمريكية المتقدمة "ثاد" في مقاطعة سونغجو جنوب وسط البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري وصفته بـ"الرسمي" القول إن سول وواشنطن ستقومان بداية الأسبوع المقبل على الأرجح بالإعلان عن المكان الذي سيثبت فيه نظام (ثاد)، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار منطقة سونجسانج-ري في مقاطعة سونغجو جنوب البلاد، لهذا الغرض.

وقال المصدر إن البلدين توصلا إلى أن هذا الموقع هو الأمثل، بالنظر إلى أنه مناسب للعمليات العسكرية وذا كثافة سكانية منخفضة.

وأضاف أنه "تم التوصل إلى القرار على اعتبار أن سونغجو تملك بالفعل بطارية صواريخ هوك أرض-جو تابعة للقوات الجوية، وهي أفضل مكان لنظام ثاد"، مشيرا إلى أن الجهات المعنية في انتظار الموافقة النهائية من سلطات الجيش في البلدين.

وفي حال تم تطبيق هذا المخطط في هذه المنطقة فإن الرادار، الذي يبلغ مداه 600-800 كيلو متر، سيكون قادرا على كشف الأهداف في كوريا الشمالية وبعض أجزاء من حدود كوريا الشمالية مع الصين.

واتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضي على إنشاء محطة نظام "ثاد" على الأراضي الكورية الجنوبية لمواجهة تطور التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل