المحتوى الرئيسى

من يقف خلف موقف "الناتو" العدائي لروسيا

07/12 16:32

16:09 12.07.2016(محدثة 16:26 12.07.2016) انسخ الرابط

تتلخص معاملة حلف شمال الأطلسي لروسيا في الآونة الأخيرة في أنها التهديد الأكبر في العالم، وبالأخص تهديد الاستقرار في أوروبا". غير أن العميد التركي خلدون سولمازتورك كشف لـ "سبوتنيك" سبباً آخر لموقف "الناتو" العدائي لروسيا.

وفقاً لقول العميد سولمازتورك، فإن حملة الإعلام الغربي المناهض لروسيا هي السبب وراء ذلك العداء.

وأضاف، إن "لعبة اللوم" هذه مدمرة جدا؛ وليس لها أي معنى. لذا، وجب علينا أن نسأل أولئك، الذين يلجأون إلى استخدام أية ذريعة لإلقاء اللوم على روسيا لتقويض الوضع الجيوسياسي (في أوروبا)، عما إذا كانت روسيا هي من انسحبت من معاهدة الصواريخ المضادة للباليستية في عام 2002… فبأي حق تنتقد واشنطن موسكو؟

كلام تسيبراس عن بوتين يفسد عشاء أوباما

وهو ليس الخلاف الوحيد بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلف "الناتو" وروسيا.

روسيا تبذل جهوداً عسكرية ودبلوماسية مكثفة لتدمير تنظيم "داعش"، أحد أشرس التنظيمات الإرهابية في العالم.

ونالت حملة موسكو نجاحاً كبيراً. بينما ترددت الدول الغربية في تنسيق عملية مكافحة الإرهاب مع روسيا.

ويرى العميد أنه "بدلاً من دعم هكذا مبادرة والتركيز على السبل الفعّالة لمكافحة الإرهاب، اختار حلف "الناتو" —للأسف- التصرف وفقاً لخطة محيرة واحباط عمليات روسيا في سوريا".

ويلوم العميد والمحلل العسكري التركي قادة الغرب لدعم وتشجيع الحملات الإعلامية المناهضة لروسيا، وأن هذا كان واضحاً جداً —على الأخص- قبيل عقد قمة "الناتو" في وارسو.

 وقد دفعت هذه الجهود المدمرة البعض للبحث عن أثر روسيا في كل مكان. بحيث أصبح أي موضوع يصلح نشره (في وسائل الإعلام) ضد روسيا."

فهذا هو السبب وراء المخاوف والقلق التي أعربت عنها الكثير من دول أوروبا الشرقية ودول البلطيق تجاه "سلوك روسيا العدواني". وهذا ما دفع تلك الدول إلى التزام أكبر نحو حلف شمال الأطلسي، وخاصة الولايات المتحدة، لأجل أمنهم.

وشدد سولمازتورك أنه "لطالما حافظت موسكو على ألا تشكل خطراً على أي من جيرانها أو في الخارج. إلا أن روسيا كانت قد حذرت من أنه إذا حلف "الناتو" لن يستمع إلى مخاوفها ويواصل في بناء وجوده العسكري على الحدود الشرقية لها، فإنها (موسكو) بدورها ستعزز قدراتها الدفاعية. ولروسيا كل الحق في أن ترد."

أخر أخبار روسيا, أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, حلف شمال الأطلسي, الناتو, روسيا الاتحادية, الولارات المتحدة, واشنطن, تركيا, موسكو, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا ترد على مقتل طياريها في تدمر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 6 طائرات قاذفة بعيدة المدى من طراز "تو – 22 م3" أقلعت من روسيا واستهدفت "داعش" بذخائر انشطارية شديدة الانفجار، شرق تدمر وفي السخنة وآراك في سوريا.

مصرع 20 شخصا في حادث تصادم قطارين جنوب إيطاليا

قتل 20 شخصا وأصيب آخرون بجراح في حادث اصطدم قطارين ببعضهما في بلدة تتبع مدينة باري كبرى مدن بوليا بجنوب إيطاليا، اليوم الثلاثاء، بحسب مسؤولين ووسائل إعلام محلية.

الكرملين يدرس مسألة عقد لقاء بين بوتين وكيري

أعلن دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الكرملين يدرس إمكانية عقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارة الأخير القادمة إلى موسكو.

الأحمد: ممولو المعارضة المسلحة في سوريا يعملون تحت أمرة الولايات المتحدة

قال عضو أكاديمية الأزمات الجيوسياسية دكتور علي الأحمد، إنه على الرغم من معرفة روسيا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المتحكم حتى الآن في مفاصل العمل الدبلوماسي في الأمم المتحدة، لكن موسكو تتعاطى بالحد الأقصى من الإيجابية من أجل الوصول إلى حلول، ولكن في بعض الأوقات يطفح الكيل، ومن هنا جاء التصريح الدبلوماسي الروسي بالقلق من تقاعس دي ميستورا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل