المحتوى الرئيسى

"جنرال إلكتريك" تتعاون لتسريع التحول الرقمي للعملاء الصناعيين

07/12 15:55

وقّعت شركة "جنرال إلكتريك"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: GE)، اتفاقية تعاون مع شركة "مايكروسوفت" المدرجة في بورصة "ناسداك" بالرمز (Nasdaq: MSFT)، وذلك بهدف إتاحة منصة Predix من "جنرال إلكتريك" للانترنت الصناعي عبر منصة Azure السحابيّة للشركات الصناعيّة من "مايكروسوفت". وتتيح هذه الخطوة – التي تعد الأولى من نوعها في إطار التعاون الاستراتيجي واسع النطاق بين الشركتين - للعملاء في جميع أنحاء العالم الحصول على المعلومات القيّمة من أصولهم الصناعية والاستفادة من التطبيقات السحابية للمشاريع من "مايكروسوفت".

ووفقاً للبيانات الصادرة عن مؤسسة "جارتنر" للدراسات والأبحاث العالمية، فإن 6,4 مليار من الأنظمة المتصلة ستكون قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم هذا العام. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 20 مليار بحلول عام 2020، مما يشكل فرصة مواتية أمام الشركات لدفع عجلة تحوّلها الرقمي. وبالتوازي مع توجّه الشركات لربط آلاتها الصناعية بالأنظمة السحابية، فإن الجمع بين منصتي Predix وAzure يوفر للعملاء خيارات واسعة ومرونة أكبر للاستفادة من قوة البيانات الناتجة عن الآلات ونظم المعلومات الذكيّة. كما ستنجح الشركات حول العالم في ردم الهوّة بين الجوانب التشغيلية وتكنولوجيا المعلومات التي تشكل بدورها إنترنت الأشياء الصناعية.

وبهـذه المناسبة، قال جيفري إميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك": "يمثـل ربط الآلات الصناعية بشبكة الإنترنت عبر التكنولوجيا السحابيّة خطوة هائلة نحو تبسيط العمليات التجارية وبلورة طرق جديدة لكيفية إنجاز العمل. وتضمن ’جنرال إلكتريك‘ لعملائها الحصول على قيمة كبيرة من البيانات الضخمة الناتجة عن تلك الآلات، وهي تسعى إلى إرساء منظومة مبتكرة تضم أبرز شركاء القطاع مثل ’مايكروسوفت‘ بما يكفل ازدهار حلول الإنترنت الصناعية على نطاق عالمي."

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل