المحتوى الرئيسى

شاهد| فيديو نادر لمصمم برج «إيفل» وكوبري «أبو العلا»

07/12 15:37

يعد جوستاف إيفل من أشهر الأسماء في مجال الهندسة المعمارية عبر التاريخ لأنه صاحب أشهر المعالم الأثرية في العالم: برج إيفل في فرنسا، وتمثال الحرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

"اليوم الجديد" يستعيد معكم لقطات سينمائية نادرة للمعماري الشهر، ويعود تاريخ الفيديو إلى عام 1910، وهو لا يتعدى بضع ثواني، ولكن أهميته التاريخية كبيرة نظراً لأنه يحتوي لقطات متحركة نادرة جداً لإيفل، فلم تكن تقنية التصوير السنيمائي متوفرة في ذلك الوقت.

ولد جوستاف إيفل عام 1832 في مدينة ديجون الفرنسية، لأم فرنسية وأب ذي أصول ألمانية، تخرج من الجامعة عام 1855 وبدأ حياته العملية مباشرة في مجال الأعمال الهندسية، وبعدها بسنوات تم تكليفه ببناء جسر فوق نهر جارون وكان هدف بناء هذا الجسر أن يربط بين السكة الحديدية بين كل من مدينة باريس ومدينة برودو وأبدع جوستاف إيفل في تصميم هذا الجسر واستغل عبقريته في الهندسة المعمارية واستخدم أنظمة حديثة مثل نظام المكابس الهيدروليكية ومن هنا حصل على شهرته.

من أهم أعماله المعمارية: جسر سول، جسر البوليفار، جسر أبو العلا (في مصر)، تمثال الحرية، برج إيفل، والذي استمر حصوله على لقب أعلى مبني في العالم منذ إنشائه عام 1889 وحتى عام 1930.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل