المحتوى الرئيسى

أكثر من 35 فيلما أثارت رعب المشاهدين خلال عشر سنوات

07/12 13:23

• «مصاصو الدماء» و«الشياطين» و«السحر» تسيطر على القائمة

• «البابادوك» يتصدر القائمة.. والمودوفار وأنطونيو بانديراس فى المركز الثانى

• ديمون هيريمان وأنجوس سامبسون فى المركز الأخير.. وشون بين يسبقهما

يعشق الكثيرون مشاهدة أفلام الرعب التى تتنوع قصصها وتتطور من فترة لأخرى، موقع «كوليدر» أصدر قائمة أفضل أفلام الرعب التى عرضت فى هذا العقد حتى الآن وضمت 35 فيلما.

وجاء فى المركز الأول فيلم «البابادوك» أو «the babadook» الذى صدر فى عام 2014، ولا يعد هذا الفيلم فقط واحدا من أفضل أفلام الرعب فى العقد، ولكنه أيضا يضم أحد أكثر الأشرار تميزا فى التاريخ الحديث.

ويدور حول أم تعانى من مأساة حادثة موت زوجها العنيفة وتتعارك مع مخاوف ابنها من وحش يتربص بهم فى المنزل ولكن سرعان ما تكتشف أن هناك شريرا، وما يجعل هذا الفيلم عمل استثنائى هو أن به شرير يطارد ويكتشف كيف تتعامل الضحايا مع شياطينهم الداخلية، الفيلم من إخراج جينيفر كينت وبطولة إيسى ديفيس ونوح وإيزمان.

ثم فيلم «الجلد الذى أعيش فيه» أو «the skin I live in» الذى صدر عام 2011 من إخراج بيدرو المودوفار وبطولة أنطونيو بانديراس وإيلينا أنايا، ويدور حول جراح تجميل يحاول صنع نوع من الجلد الصناعى الذى يمكن أن يتحمل الحروق أو الجروح أو أى نوع آخر من الضرر.

وفى المركز الثالث فيلم «الشعوذة» أو «the conjuring» وصدر فى عام 2013 وهو من إخراج جيمس وان وبطولة فيرا فارميجا وباتريك ويلسون، ويدور حول اد ولورين وهما محققان فى الظواهر الخارقة يذهبان لمساعدة عائلة ال بيرون الذين يعانون من أحداث غريبة تقع لهم فى مزرعتهم.

واحتل المركز الرابع فيلم جزيرة المصراع أو «shutter island» للمخرج مارتن سكورسيزى وبطولة ليوناردو دى كابريو، الذى صدر عام 2010 ويدور حول ضابطين يسافران إلى مستشفى للمجرمين المختلين عقليا من أجل التحقيق فى قضية اختفاء مريضة متهمة بقتل اطفالها، ثم فيلم «كوخ فى الغابة» أو «the cabin in the woods» الذى صدر عام 2011 بطولة كريستين كونيللى ومن إخراج دريو جودارد، ويدور حول خمسة أصدقاء يذهبون لقضاء عطلتهم فى كوخ خشبى بإحدى الغابات ومعا يجب أن يكتشفوا الحقيقة وراء هذا الكوخ.

«the cabin in the woods»

وفى المركز السادس فيلم « it follows» أو «هو يتبع» عام 2014 من إخراج ديفيد روبرتو بطولة مايكا مونرو، ويدور حول فتاة يتم مطاردتها من قبل قوة خارق للطبيعة بعد أن تقيم علاقة مع أحد الشباب، وجاء فى المركز السابع فيلم «insidious» أو «مغو» الذى صدر عام 2010 للمخرج جيمس وانو بطولة لين شاى، باتريك ويلسون وليه وانيل، ويدور حول عائلة تحاول منع ارواح شريرة من محاصرة طفلهما فى غيبوبة.

واحتل المركز الثامن فيلم «the guest» أو «الضيف» الذى صدر عام 2014 من إخراج آدم وينجراد وبطولة دان ستيفنز ومايكا مونرو، وتدور احداث الفيلم حول جندى يقدم نفسه إلى عائلة بيترسون على أنه صديق ابنهم الذى مات فى الحرب وبعد أن يرحبوا به فى منزلهم تقع سلسلة من الأحداث تبدو أنها متصلة بوجوده.

كان ضمن القائمة أيضا فيلم «تحت الجلد» أو «under the skin» فى المركز التاسع من إخراج جوناثان جلايزرو بطولة سكارليت جوهانسون وجيريمى ماك وليامز، ويدور حول امرأة غامضة تقودها الأحداث للبدء فى عملية اكتشاف الذات.

واحتل المركز العاشر فيلم «sinister» أو «الشرير» من بطولة ايثان هوك وجيمس رانسون، وفى المركز الحادى عشر فيلم «الهجوم على الحى» بطولة جون بويجا وجودى ويتاكر، ويدور حول عصابة فى سن المراهقة فى جنوب لندن تدافع عن حيهم من عزو فضائى وهو من إخراج جو كورنيش.

ثم فيلم «الأحباء» أو «the loved ones» فى المركز الثانى عشر بطولة كزافييه صامويل، ويدور حول فتاة تضع مخططا عنيفا للانتقام من زميلها الذى رفض دعوتها لحضور حفل معها، وهو من إخراج شون بيرن.

وفى المركز الثالث عشر فيلم «المجانين» أو «the crazies» للمخرج بريك إيزنر وبطولة تيموثى أوليفانت وجو أندرسون، ثم فيلم «غير ودود» أو «unfriended» من إخراج ليفان جابريادزى وبطولة شلى هيننج، ماثيو بوهرر وكورتنى هالفرسون، ويدور حول مجموعة من اصدقاء غرف الدردشة على الإنترنت يتلقون رسالة من مجهول يدعى أنه صديقتهم التى ماتت فيعتقدون أن الأمر به خدعة ولكنهم يدركون بعد ذلك أنهم مطاردون من قبل قوة غامضة خارقة تستخدم حساب صديقتهم.

واحتل المركز الخامس عشر فيلم «black swan» أو «البجعة السوداء» إخراج دارين أرنوفسكى، وبطولة ناتالى بورتمانو فينسنت كاسل، وتدور أحداثه حول راقصة باليه تفوز بأداء دور البجعة السوداء فى بحيرة البجع.

وكان ضمن القائمة أيضا فيلم «the evil dead» فى المركز السادس عشر من إخراج سام رايمى وبطولة بروس كامبل والين ساندويس، ويدور حول خمسة أصدقاء يسافرون إلى كوخ فى الغابة حيث يطلقون سراح شياطين دون أن يعلموا.

وفى المركز السابع عشر فيلم «what we do in the shadows» أو «ماذا نفعل فى الظلال»، ويدور حول فريق يصور حياة مجموعة من مصاصى الدماء لبضعة أشهر وهو من إخراج وبطولة جيماين كليمنت وتايكا وايتيتى.

ثم فيلم «رأيت الشيطان» أو «I saw the devil» للمخرج جر وون كيم، وفى المركز التاسع عشر فيلم «kill list» أو «قائمة القتل» بطولة نيل ماسكل وميانا بورنج ومن إخراج بن ويتلى، واحتل المركز العشرين فيلم «you are next» أو «أنت التالى» بطولة شارنى فينسون وجو سوانبرج ومن اخراج آدم وينجارد، وفى المركز الحادى والعشرين فيلم «the lords of salem» للمخرج روب زومبى وبطولة شيرى مون وميج فوستر.

أما المركز الثانى والعشرين فاحتله فيلم « cheap thrills» أو «إثارات رخيصة» بطولة بات هيلى وايثان امبرى ومن اخراج كاتز وهو يدور حول رجل بعد أن طرد من وظيفته يلتقى صديقا قديما وفجاة يظهر رجل من طبقة الأثرياء وزوجته ويقترحا عليهما سلسلة من التحديات الصعبة والمؤلمة مقابل المال.

وفى المركز الثالث والعشرين فيلم «Tucker & Dale vs. Evil» أو «توكر وديل يواجهان الشر» من إخراج إيلى كريج وبطولة الن توديك وتايلر لابينى ويدور الفيلم حول رجلين أثناء إجازتهما يتعرضان لهجوم من قبل مجموعة من طلاب الجامعة.

وجاء فى المركز الرابع والعشرين فيلم «The Innkeepers» أو «حراس النزل» بطولة سارا باكستون وبات هيلى، ويدور حول اثنين من الموظفين يصممان على كشف ماضى الفندق خلال الأيام الاخيرة فى فندق يانكى بيدلار.

وفى المركز الخامس والعشرين فيلم «the woman» أو «المرأة» بطولة أنجيلا بيتيس وشون بريدجرز وإخراج لاكى ماكى، ثم فيلم «Honeymoon» أو «شهر عسل» إخراج لى جانياك وبطولة روز ليزلى وبن هوبر، وفى المركز السابع والعشرين فيلم «The acrament» إخراج تى ويست وبطولة جو سوانبيرج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل