المحتوى الرئيسى

بعيدًا عن الماراثون الرمضاني .. انتعاش مبكر للموسم الدرامي والسينمائي

07/12 14:31

رغم مرور أيام قليلة على انتهاء الماراثون الدرامي الرمضاني الذي شهد عرض عدد كبير من المسلسلات، بدأت شركات الانتاج الدرامي والسينمائي الإعلان عن بدء تصوير عدد من الأعمال الفنية، وهو ما ينبيء بإنتعاش مبكر للساحة الفنية خلال الفترة المقبلة .

ومن أبرز ملامح حالة الانتعاش التي تشهدها الساحة الفنية مبكرا، استعداد المنتج جمال العدل للتحضيرات الأولية لمسلسل "واحة الغروب" ، والذى تأجل من العام الماضي مع المخرجة كاملة أبو ذكرى، وذلك لبدء التصوير خلال شهر أغسطس المقبل .

ومن المقرر أن يتم التعاقد مع الأبطال الأساسين للمسلسل خلال الأيام القليلة المقبلة بجانب أبطال العمل الرئيسيين، وهم خالد النبوى ومنه شلبي، خاصة أن المؤلفة مريم ناعوم انتهت من كتابة أغلب حلقات المسلسل، وسيعقد فريق العمل جلسات مكثفة خلال الأيام المقبلة عقب انتهاء إجازة العيد .

"واحة الغروب" تدور أحداثه في نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، حيث تروى قصة ضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر الذى تم إرساله إلى واحة سيوة كعقاب له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابى، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار التى تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر.

و"سينمائيا"، تبدأ الفنانة ياسمين عبد العزيز التحضيرات الخاصة بالجزء الثانى من فيلم "الدادة دودي" خلال الأيام المقبلة، حيث بدأ مؤلف الدادة دودى 2 السيناريست نادر صلاح الدين في وضع الخطوط العريضة للفيلم قبل بدء جلسات العمل مع ياسمين عبد العزيز ومنتجه وائل عبد الله لرسم طبيعة الشخصيات وترشيح الفنانين المشاركين في العمل وتحديد موعد انطلاق التصوير.

يذكر أن الجزء الأول من "الدادة دودي" تم عرضه عام 2008 وشارك فى بطولته صلاح عبد الله وسامح حسين وصبرى فواز وإدوارد ويوسف داوود وعدد من الأطفال وضيوف الشرف على رأسهم منى زكى هو تأليف نادر صلاح الدين وإخراج على إدريس.

أما الفنان القدير محمود حميدة يبدأ تصوير أولى مشاهد مسلسله الجديد "الأب الروحي" ، مطلع أغسطس المقبل، حيث وقعت شركة مجموعة فنون مصر ، المنتجة للعمل، العديد من التعاقدات مع عدة فنانين للمشاركة في بطولة المسلسل، الذى تبلغ حلقاته 60 حلقة، منهم أحمد فلوكس وريم البارودى ومى سليم وآخرون.

وفي الإطار نفسه، من المقرر بدء تصوير المشاهد الأولى من مسلسل ولاد تسعة للفنانة نيكول سابا، خلال الشهر المقبل، فيما يواصل المخرج أحمد شفيق ترشيحاته لأبطال المسلسل الذى ينتمى لأعمال ال60 حلقة، وذلك بعد التعاقد فى وقت سابق مع كل من خالد زكى وسهر الصايغ وهبة مجدى وإسلام جمال.

وما يعزز من انتعاش الموسم الفني، استئناف تصوير الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم" ، نهاية الأسبوع الجاري في منطقة دهشور ومدينة الإنتاج الإعلامي ومنطقة شبرامنت .

ويشهد الجزء الرابع من المسلسل انضمام عدد من الفنانين لفريق العمل، منهم أحمد بدير ورانيا فريد شوقي وأحمد سلامة، بالإضافة لعدد كبير من ممثلي الأدوار الثانوية .

واستكمالا للجزء الأول من مسلسل الجماعة ، يبدأ المخرج خالد مرعي خلال الأيام المقبلة ، معاينة أماكن التصوير للجزء الثاني من المسلسل، وذلك لبدء التصوير خلال الشهر المقبل .

وقد انتهى المؤلف وحيد حامد من كتابة العمل نهائيا، والذى يحتوي على 30 حلقة مكتملة الأركان، حيث من المقرر عقد جلسات عمل للوقوف على التفاصيل النهائية للمسلسل .

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل "الجماعة" تم عرضه عام 2010، وشارك فى البطولة إياد نصار وأحمد الفيشاوى وروبى وأحمد راتب وعبد الرحمن أبو زهرة، وعبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم وفريدة سيف النصر، وهو من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد ومن إخراج محمد ياسين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل