المحتوى الرئيسى

كأس مصر: الاهلي للثنائية والزمالك للتعويض في مواجهة فريقين هابطين في ثمن النهائي

07/12 12:09

يبدأ الاهلي المتوج بطلا للدوري خطوته الاولى نحو تحقيق الثنائية عندما يلتقي مع حرس الحدود الهابط الى الدرجة الثانية في ثمن نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم اليوم الثلاثاء على ملعب ستاد الإسكندرية.

      في المقابل، سيقوم الزمالك، بطل المسابقة، باول محاولة لتعويض اخفاقه في الاحتفاظ بلقب بطل الدوري عندما يلتقي اتحاد الشرطة الهابط ايضا على ملعب بتروسبورت في القاهرة.

      في المباراة الاولى، تنتظر الاهلي مهمة مزدوجة تتمثل بتحقيق الفوز اولا والتأهل الى ربع النهائي، وثانيا بأخذ جرعة معنوية استعدادا لمواجهتي الوداد المغربي ذهابا وايابا في دوري ابطال افريقيا بعد ان سقط في الجولتين الاوليين امام زيسكو الزامبي (2-3) واسيك ابيدجان العاجي (1-2).

      وكان الاهلي حقق سلسلة من النتائج السلبية، فاضافة الى الخسارتين في المسابقة القارية اكتفى بالتعادل مع الاتحاد السكندري والزمالك في ختام مباريات الدوري المحلي.

      ويأمل لاعبو الأهلي بتحقيق فوز مقنع على حرس الحدود وتقديم عرض يليق بهم لمصالحة الجماهير الغاضبة من تراجع نتائجهم.

      وبفتقد الاهلي في هذه المباراة جهود ركيزتين اساسيتين هما عبدالله السعيد والجابوني ماليك ايفونا، ويعود الى صفوفه سعد الدين سمير من الإيقاف.

      وشدد المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول امام لاعبيه على "اهمية تحقيق الفوز لانه لا مجال للتعويض ولان مباريات الكؤوس لا تخضع لاي معايير ودائما ما تشهد مفاجأت".

      واعتبر يول ان هبوط حرس الحدود الى الدرجة الثانية "لا يعني ان المباراة ستكون سهلة في ظل رغبة اللاعبين تقديم عرض مميز امام بطل الدوري قبل توديع الاضواء".

      وفي اللقاء الثاني، يدخل الزمالك مباراته مع اتحاد الشرطة بشعار "لا بديل عن الفوز" لرغبته في تعويض ما فاته في الدوري.

      ويغيب عن التشكيلة لاعبه البارز محمود عبد المنعم كهربا بسبب ايقافه من قبل المدير الفني محمد حلمي لخروجه عن النص خلال مباراة القمة امام الاهلي.

      واكد حلمي ان المباراة "صعبة وليست كما يتخيل البعض خاصة ان اتحاد الشرطة قدم مباراة مميزة امام الزمالك في اياب الدوري، وهذا يعني انه تنتظرنا مباراة قوية في ظل رغبة لاعبي المنافس تقديم اقصى ما لديهم امام حامل اللقب".

      وشدد حلمي على مسامع اللاعبين على اهمية اللعب بجدية امام اتحاد الشرطة ل"تفادي مفاجأت الكأس لانه لا مجال لاي سقوط في ظل فقدان درع الدوري لحساب الاهلي" الغريم التقليدي.

      وكان انبي بلغ نصف النهائي بفوزه على المريخ بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي و2-2 في الوقت الاضافي).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل