المحتوى الرئيسى

الأهلي يخشى مفاجآت حرس الحدود في الكأس اليوم

07/12 11:54

يستضيف ستاد برج العرب فى السابعة والنصف، مساء اليوم الثلاثاء، المواجهة المرتقبة بين الأهلى ونظيره حرس الحدود فى دور الستة عشر ببطولة كأس مصر لكرة القدم.

يسعى الأهلى لاستكمال مشواره ببطولة كأس مصر من أجل حصد الثنائية، خصوصًا أن الفريق فاز بلقب الدورى الممتاز، ويخوض الفريق اللقاء بعد أيام قليلة من التعادل السلبى مع الزمالك فى لقاء القمة الذى أقيم يوم السبت الماضى باستاد الجيش الثالث فى السويس.

ورفض الأهلى الراحة قبل لقاء الحرس، وأدى الفريق تدريباته على مدار يومين متتاليين على ملعب مختار التتش، وحرص الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للفريق، على عقد جلسات مع اللاعبين للمطالبة بتحقيق الفوز على الحرس والتقدم فى بطولة الكأس.

وأكد محمد عبدالعظيم «عظيمة»، المدرب المساعد للأهلى، أن الفريق أغلق ملف مباراة القمة ويستعد بكل قوة لخوض مباراة الحرس التى تعد مهمة للغاية من أجل استكمال مشوار بطولة الكأس والتقدم لدور الثمانية.

وأضاف، أن الجهاز الفنى عقد أيضاً جلسات عدة مع اللاعبين لتوصيل هذا المفهوم وغلق ملف القمة سريعاً، موضحاً أن نجاح الأهلى فى حسم الدورى والحفاظ على فارق النقاط بعد التعادل مع الزمالك يحمل الجهاز الفنى واللاعبين مسئولية مضاعفة من أجل الاستمرار فى طريق البطولات بحصد بطولة الكأس للجمع بين البطولتين المحليتين هذا الموسم.

ومن المنتظر أن يستعيد الأهلى خدمات مدافعه سعد سمير بعد انتهاء الإيقاف، بينما يستمر غياب الثنائى عبدالله السعيد والجابونى ماليك إيفونا لاعبى الفريق للإصابة، وينضم لقائمة الفريق للمرة الأولى الحارس محمد الشناوى المنضم حديثاً من صفوف بتروجيت.

ومن المقرر أن يمنح مارتن يول الفرصة لبعض البدلاء فى تشكيلة اللقاء لمواجهة حرس الحدود، وتضم على الأرجح الحارس أحمد عادل عبدالمنعم وأمامه الرباعى سعد سمير ومحمد نجيب وباسم على وحسين السيد للدفاع، عمرو السولية، وحسام غالى وأحمد حمدى للوسط، وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا وعماد متعب للهجوم.

فى المقابل، يأمل حرس الحدود بقيادة مدربه عبدالحميد بسيونى تحقيق مفاجأة وإقصاء الفريق الأحمر خارج البطولة، على رغم أن الحرس هبط رسمياً وودع مسابقة الدورى، إلا أنه يتسلح بسلاح المفاجآت فى بطولة الكأس التى حمل لقبها مرتين من قبل.

ويسعى الحرس لتحقيق نتيجة طيبة فى مباراة الأهلى، ويراهن «بسيونى» على تشكيلة تضم الحارس محمد نادر وأمامه الرباعى على الفيل ومصطفى جمال ومصطفى رأفت وإسلام رمضان للدفاع، ومحمد أسعد وإسلام أبوقفة وإسلام رشدى والبوركينى موسى يدان للوسط، ومحمد فاروق «بنزيمة» وأحمد زغلول للهجوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل